«تضامن النواب» تنظم زيارات لدور الأيتام في الإجازة البرلمانية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تضامن النواب» تنظم زيارات لدور الأيتام في الإجازة البرلمانية

كتبت: رانيا ربيع
نشر في: الخميس 17 أغسطس 2017 - 5:04 م | آخر تحديث: الخميس 17 أغسطس 2017 - 5:04 م

- القصبي: خاطبت رئيس البرلمان للاطلاع على اللائحة التنفيذية للجمعيات الأهلية قبل إقرارها

قررت لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة النائب عبدالهادي القصبي، على إدراج الزيارات الميدانية للمؤسسات العقابية للأحداث، ودور الأيتام والمسنين، لرؤية الأوضاع ورصدها، على أجندة عمل اللجنة في الأجازة البرلمانية، جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي اليوم الخميس.

ووجهت النائبة هبة هجرس، انتقادات لاذعة لوزارة التضامن الاجتماعي، محملة إياها مسئولية عدم إحكام الرقابة على دور الأيتام، مطالبة بضرورة مراجعة الإجراءات واللوائح الحاكمة لعمل جميع دور الرعاية، قائلة: "عايزين نعرف إيه اللي بيحصل؟".

من حانبه قال عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن اللجنة خاطبت علي عبد العال، رئيس مجلس النواب في شهر يوليو الماضي، مطالبه بإطلاعها على اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الأهلية قبل إقرارها من جانب الحكومة.

وأضاف القصبي، أن مجلس الوزراء بدأ فعليا حاليا في وضع اللائحة التنفيذية، ويجب أن تطلع عليها اللجنة قبل إقرارها لاسيما أنها من أعدت القانون وشاركت في نقاشات حوله على المستوى الدولي.

جاء ذلك تأييدا لحديث النائب محمد أبو حامد، وكيل اللجنة، بتأكيده أهمية إطلاع اللجنة على اللائحة التنفيذية لقانون الجميعات الأهلية قبل إقرارها.

في سياق منفصل، شدد النائب محمد أبو حامد، على أهمية عقد لقاء مع رئيس الحكومة أو المختصين، لبحث معوقات تطبيق قانون الطفل الصادر عام 2008، والذي يتضمن نصوصا لمواجهة عمالة الأطفال.

كما طالب أبو حامد، أهمية مناقشة اللجنة لما يتردد حول الضوابط الجديدة لمستحقي الدعم، متسائلا عن سبب عدم مشاركة ممثلي اللجنة في اجتماعات لجنة العدالة الاجتماعية، رغم إيفاد أسماء بوكيلي اللجنة رشا رمضان، محمد أبو حامد.
التتبع
السابق



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك