غلق محل سوري بالإسكندرية بعد بث فيديو استغاثة بالرئيس السيسي.. والمحافظة: التشميع بسبب الخطر الجسيم - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 مايو 2024 7:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غلق محل سوري بالإسكندرية بعد بث فيديو استغاثة بالرئيس السيسي.. والمحافظة: التشميع بسبب الخطر الجسيم

هدى الساعاتى:
نشر في: السبت 17 أغسطس 2019 - 3:24 م | آخر تحديث: السبت 17 أغسطس 2019 - 3:24 م


أزالت محافظة الإسكندرية، أمس الجمعة، مخالفات محل لبيع المأكولات السورية بشارع جمال عبد الناصر بالعصافرة، وأغلقته بالشمع الأحمر، إثر خلاف بين سكان الطابق الأول بالعقار والمطعم، حيث تسبب استخدام مطبخ المطعم لبوتاجاز 10 شعلة فى ارتفاع درجة الحرارة بدرجة لا تحتمل، كما قالت السيدة سعدية صاحبة الشقة المتضررة.

واستغاثت السيدة سعدية بالرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر بث فيديو لها على موقع التواصل الاجتماعى "الفيسبوك" من تضررها من الأبخرة، والروائح الصادرة من مطبخ المطعم السورى، مشيرة إلى أنها تضررت وبناتها طوال 5 سنوات من المطعم وأنها مريضة والأبخرة تزيد من حساسية صدرها.

من جهته قال اللواء أحمد بسيونى سكرتير عام محافظة الإسكندرية فى تصريحات لـ"الشروق"، إنه تم غلق وتشميع المحل السورى جاء بموجب القانون من خلال حى المنتزه، وبسبب الخطر الجسيم من تواجده، عقب قيام السيدة المتضررة بالاستغاثة، وإثارة الرأى العام، وتحرير محضر شرطة، تم تحويله للنيابة والتى أمرت بتشكيل لجنة من الأمن الصناعى والشؤون القانونية والرخص بالحى، وتبين أن المحل لم يراع شروط الأمن الصناعى لوجود أنابيب البوتاجاز، والموضوع معروض فى النيابة لاتخاذ اللازم.

وكلف الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، السكرتير العام المساعد بالمحافظة ورئيس حي المنتزه ثاني، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والرقابية المختصة، مساء الجمعة، للقيام بحملة مكبرة وعاجلة لإزالة التعديات ومخالفات المطاعم والمقاهي بنطاق الحي، والتي بدأت بمخالفات المطعم السورى والذي تسببت في إثارة غضب وضيق الأهالي، وإزالة المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية لغلق المطعم ومحاسبة المسئول عن المطعم.

ونوهت المحافظة، فى بيان أمس الجمعة، بأنه تم استئناف الحملات على مستوى جميع الأحياء في إطار القانون والنظام العام، مضيفة أن التعامل مع المخالفات سيتم بشكل موسع وغير انتقائي وبمنتهى الحزم والشفافية حتى تعود أرصفة المدينة للحالة الحضرية الصحيحة والتي يأملها المواطن السكندري.

وأكد بيان المحافظة، أنها ترحب وتدعم أي مشاريع استثمارية على أرضها طالما تلتزم بالقانون والنظام العام، وأنها تثق في دعم الشارع السكندري لها في جهودها لإعادة الانضباط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك