اتحاد المواي تاي يحذر من إقامة بطولات وهمية - بوابة الشروق
الأحد 24 أكتوبر 2021 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

اتحاد المواي تاي يحذر من إقامة بطولات وهمية

أ ش أ
نشر في: الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 4:11 م | آخر تحديث: الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 4:11 م

حذر الاتحاد المصري للمواي تاي برئاسة محمد إبراهيم من تنظيم أحداث لرياضة الفنون القتالية المختلطة MMA خارج الأطر الشرعية التابعة للاتحاد، مشددا على أن الشطب والتحقيق مصير المخالفين.

وقال محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، إن الاتحاد طلب رسميا تحويل رئيس مركز شباب في القاهرة وعدد أخر من الجهات للتحقيق بعد مخالفته بنود قانون 71 لسنة 2017 بعد قيامهم بتنظيم حدث لرياضة الفنون القتالية المختلطة MMA كونها رياضة تمارس رسميا تحت مظلة الاتحاد المصري للمواي تاي.

وشدد إبراهيم على أن الاتحاد له كامل الحق في تحويل كافة المخالفين لجهات التحقيق المختصة بمخالفة قانون الرياضة مع شطب المدربين المشاركين على تنظيم مثل تلك الأحداث الغير رسمية التي قد تؤدي إلى حدوث كوارث لا يحمد عقباها كونها تقام بدون إشراف من الاتحاد أو الجهات الرياضية الرسمية.

ونوه رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي أن الاتحاد يفتح ذراعيه للجميع لم يد العون للجميع للتعاون للنهوض برياضة الفنون القتالية المختلطة MMA في مصر بشكل احترافي قائم على منظومة عمل متكاملة وفي نفس الوقت لن يقبل بأي تجاوزات أو خروقات وسوف يتم تحويل أي تجاوزات للتحقيق.

من جانبه ، أكد محمد رمزي نائب رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، أن قانون الرياضة واضح وصريح فيما يخص كيفية وشروط إقامة الأحداث الرياضية مع توضيح العقوبات المنصوص عليها في حالة مخالفتها بالشطب.

وكشف أحمد رمضان، أمين صندوق الاتحاد المصري للمواي تاي أن إقامة بطولات لرياضة الفنون القتالية المختلطة MMA يتم تنظيمها وفق قواعد وقوانين صارمة ولا يمكن إقامتها دون إشراف الاتحاد حفاظا على سلامة اللاعبين من الأجيال الصاعد.

وشدد على أن الاتحاد المصري للمواي تاي هو الجهة الوحيدة صاحبة الحق في تنظيم رياضة الفنون القتالية المختلطة MMA بهذه الرياضة على صعيد الهواة والاحتراف.

ونوه فراج عبدالله، محامي الاتحاد المصري للمواي تاي أن قسم الشئون القانونية في الاتحاد المصري أبلغ جميع الجهات الرقابية المختصة لمتابعة هذه المخالفة لقانون 71 بعد تنظيم مركز شباب حدث رياضي للفنون القتالية المختلطة MMA بدون إشراف الاتحاد.

وكان الاتحاد المصري للمواي تاي أعلن ضم رياضة الفنون القتالية المختلطة «MMA» ضمن لجانه الرسمية ليبدأ في تنظيم البطولات وتكوين المنتخبات لكافة الأعمار السنية، حيث اعتمدت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي واللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، رياضة الفنون القتالية المختلطة «MMA» ضمن لجان اتحاد المواي تاي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك