زميل صلاح في فيورنتينا: الفرعون وليفربول معا قوة لا يمكن إيقافها - بوابة الشروق
الأحد 17 أكتوبر 2021 8:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

زميل صلاح في فيورنتينا: الفرعون وليفربول معا قوة لا يمكن إيقافها

شريف أبوحمد
نشر في: الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 11:08 م | آخر تحديث: السبت 18 سبتمبر 2021 - 12:27 م

قال ميكا ريتشاردز لاعب فيورنتينا ومانشستر سيتي سابقا، وزميل محمد صلاح السابق، إن ليفربول بدون الفرعون لن يتواجد ضمن سباق الفرق المنافسة على اللقب، فسرا أهمية تواجد صلاح مع الريدز.

وكتب ريتشارد في عمودا بصحيفة ديلي ميل البريطانية، مشيدا فيه بقدرات صلاح ومدى أهميته مع ليفربول. 

وكتب ريتشارد: "كان من دواعي سروري أن ألعب مع صلاح لمدة ستة أشهر في فيورنتينا في عام 2015".

وأضاف:"اعتاد صلاح أن يخبرني في فترة بعد الظهر أننا سنخرج لتناول القهوة عن طموحه في أن يكون نجمًا لليفربول. لقد كان الفريق الذي يشاهده دائمًا".

وأكمل:""عندما انضم إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة من تشيلسي كان محبطًا من نفسه. لم تنجح الأمور في ستامفورد بريدج ولكن كان دائمًا في ذهنه أنه سيعود إلى إنجلترا ليُظهر للجميع ما يمكنه فعله".

 صلاح يشبه ميسي 

واستطرد:"لا أقوم بإجراء مقارنة مع ليونيل ميسي لكنه كان يفعل أشياء تشبه ميسي. كرة القدم مليئة بقصص اللاعبين المتميزين في التدريبات لكنهم لا يفعلون ذلك في يوم المباراة" .

حكاية مباراة يوفنتوس التي حولت مسيرة صلاح 

وواصل:"المباراة التي حسمها صلاح كانت مباراة كأس إيطاليا ضد يوفنتوس في تورينو. لم يخسر يوفنتوس على أرضه في 47 مباراة، لقد كانوا رائعين وسيواصلون خوض نهائي دوري أبطال أوروبا في وقت لاحق، لكن في هذه الليلة بالذات، ركض مو. وكان هدفه الأول هدفًا لن أنساه أبدًا. أتذكره عندما التقط الكرة داخل نصف ملعبنا وكل تلك المهارة والسرعة والقوة التي كان يمتلكها كانت تستخدم لتأثير مدمر. ركض 70 ياردة وراوغ ثلاثة لاعبين ثم أطلق رصاصة لا يمكن إيقافها".

وواصل:"لقد فزنا 2-1 - وسجل صلاح الهدف الثاني أيضًا، ومنذ تلك اللحظة تغيرت حياته في فيورنتينا. لقد كان بطلاً، حيث كانت الجماهير تنتظر في الساحة خارج شقته كل يوم".

وأضاف:"ذهب صلاح إلى روما بعد فترة قصيرة معنا ثم انضم في النهاية إلى ليفربول، كنت أعلم أنهم حصلوا عليه في صفقة بقيمة 36 مليون جنيه إسترليني، ومع ذلك لسبب ما ما زلت غير متأكد من حصوله التقدير الذي يستحقه. هل لأنه يلعب لمنتخب مصر فلا نشاهد كل مبارياتهم على التلفاز؟ هل هو لأنه نادراً ما يجري مقابلات ويبقيه بعيداً عن العناوين الرئيسية؟".

إشادة بأنه الأفضل في العالم بمركزه 

وأضاف:"إنه رائع للغاية، لقد عزز الدور الذي لعبه أرين روبن وفرانك ريبيري بتسجيل أهداف".

وواصل:"قبل عامين سمعت أن ليفربول يقترح الاستفادة من صلاح ويحتفظ بساديو ماني بدلاً من ذلك. لم أصدق ما كنت أسمعه وأعتقد أن هذا جنون".

واختتم:"موسمه الأول في آنفيلد، 2017-18. كانت أهدافه تستحق 16 نقطة، بدون ذلك، لن يكون ليفربول في دوري أبطال أوروبا. بدون صلاح، لن يكون ليفربول في سباق اللقب هذا الموسم، بكل بساطة ، لا يمكن الاستغناء عنه ، الرجل المناسب للمناسبة الكبيرة وآمل أن يتم تسوية حالة عدم اليقين بشأن عقده بسرعة، صلاح وليفربول قوة لا يمكن إيقافها معا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك