وزير الصحة: فحص 3.5 مليون مواطن للقضاء على فيروس سي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة: فحص 3.5 مليون مواطن للقضاء على فيروس سي

أسماء سرور
نشر في: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 5:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 5:28 م

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، فحص 3 ملايين 487 ألفا و300 مواطن، منذ بداية الحملة وحتى ظهر اليوم الأربعاء، للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية «ضغط، سكر، سمنة» تحت شعار «100 مليون صحة» والتي انطلقت في الأول من شهر أكتوبر الحالي.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان أنه يتم صرف العلاج لمن يثبت إصابتهم بفيروس سي من المواطنين في نقاط مبادرة الرئيس في المحافظات الـ9 للمرحلة الأولى للمبادرة.

و أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن أعلى نسبة مشاركة تخطت المستهدف وكانت محافظة جنوب سيناء بنسبة 107%، تليها دمياط بنسبة 106%، لافتا إلى أن محافظة البحيرة مازالت تتصدر أعلى نسبة إقبال بجميع المحافظات.

وأضاف مجاهد أن أعلى فئة عمرية في الإقبال على نقاط الفحص هي من 26 إلى 45 عاماً وهم الشريحة الممثلة للشباب وكانت نسبة الإناث 57% والذكور 43% فيما شهدت الفترة من 5 إلى 7 مساء أعلى نسبة من حيث إقبال المواطنين.

ونوه مجاهد أنه تم زيادة عدد نقاط فحص مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الأمراض غير المعدية من 1412 نقطة ثابتة إلى 1448 نقطة مع توجيه عربات متنقلة للكشف على العاملين في أماكن المشروعات القومية الكبرى والمصانع في المحافظات الـ9 المستهدفة في المرحلة الأولي من المبادرة.

وأكد مجاهد أن هناك وعي مجتمعي لأهمية المشاركة في المبادرة الرئاسية لاطمئنان المصريين على أنفسهم.

وناشدت مجاهد المواطنين الذين يعرفون أن لديهم أمراض الضغط أو السكر أو فيروس سي النزول للمشاركة في المبادرة حتى يصرف له العلاج بالمجان.

ويذكر أن العمل مستمر في كافة نقاط المسح للحملة من 9 صباحاً وحتى 12 مساء نظرا للإقبال المتزايد على المبادرة، ويشار إلى وجود الخط الساخن 15335 والموقع الإلكترونى www.stophcv.eg لتلقي أي استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أي معوقات قد تواجههم للتعامل معها فوراً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك