متحدث الحكومة: الحصول على جرعة أولى من لقاح كورونا شرط تلقي الخدمات الحكومية - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 5:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

متحدث الحكومة: الحصول على جرعة أولى من لقاح كورونا شرط تلقي الخدمات الحكومية

هديل هلال
نشر في: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 8:27 م | آخر تحديث: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 8:27 م

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اللقاح الملاذ الوحيد لمواجهة فيروس كورونا، لافتًا إلى أن الأمر لم يجعل أمام الحكومة خيار سوى تطبيق إلزامية الحصول على التطعيم.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن عدد جرعات لقاح كورونا في مصر تجاوز 60 مليون جرعة، متوقعًا أن يفوق العدد 70 مليونًا بعد استقبال 10 ملايين جرعة إضافية بنهاية أكتوبر الجاري.

وأكد أن الدولة تمتلك ما يكفي من جرعات اللقاح لموظفي الحكومة والمدارس والجامعات والفئات المستهدفة، منوهًا إلى أنه اعتبارًا من 1 ديسمبر لن يكون مسموحًا بتقديم الخدمات للمواطنين في الشهر العقاري والسجل المدني أو أي جهة حكومية إلا إذا قدم المواطن ما يثبت حصوله على لقاح كورونا.

وعن إمكانية تقديم المواطن شهادة «PCR» حديثة تثبت خلوه من فيروس كورونا بدلًا من الحصول على اللقاح، أجاب متحدث الوزراء: «بعض الجهات قد تمتلك إمكانيات لتطبيق الأمر بكل دقة وتطلب شهادة (PCR) حديثة من المواطن، لكن اللقاح هو الأساس في تقديم الخدمات».

وأوضح أن المواطن يحصل على شهادة ورقية مطبوعة من مراكز التطعيم تفيد بحصوله على الجرعة الأولى وموعد تلقي الجرعة الثانية، قائلًا إن الشهادة الورقية في حد ذاتها تثبت حصول المواطن على الجرعة الأولى.

وذكر «سعد» أن شرط تلقي الخدمات الحكومية الحصول على جرعة أولى على الأقل من لقاح كورونا، مضيفًا أن المواطن بإمكانه استصدار شهادة مميكنة من خلال موقع وزارة الصحة تفيد بحصوله على اللقاح، بعد دفع مصروفات إدارية.

ولفت إلى أن الطريقة الثالثة التي تثبت الحصول على لقاح كورونا بداية التطبيق الصحي الخاص بتلقي اللقاحات في مصر على الهاتف المحمول، مؤكدًا أن المواطن يستطيع استخدام هذا التطبيق في المطارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك