خالد الجندي يرتدي القلادة التي كرمه بها الرئيس السيسي على الهواء - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 6:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


خالد الجندي يرتدي القلادة التي كرمه بها الرئيس السيسي على الهواء

هديل هلال
نشر في: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 5:49 م | آخر تحديث: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 5:49 م

ارتدى خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، قلادة وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى التي كرمه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بها اليوم الأحد، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وقال الجندي، خلال تقديمه لبرنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، إن تلك القلادة ستوضع ضمن المقتنيات التي يتركها لأحفاده من بعده، موضحًا أن «حصوله عليها دليل على المعركة الحقيقية بين التنوير والظلام، وبين الوسطية والشعيرة المحمدية المباركة وجحافل الظلام التي تريد أن تشد الأمة للوراء ولن يسمح لها بأي حال».

وأضاف أن «التكريم رسالة واضحة اللهجة أن الذين يعملون لصالح لتلك البلد لن يسلبهم الله حقوقهم أو منزلتهم الذين يريدون منها أن يكرمهم الله بها»، متوجهًا بالشكر إلى الرئيس السيسي على تلك التكرمة والفضل الكبير الذي تفضل به على العلماء وحنوه البالغ على العلماء والدعاة، واهتمامه بروافد العلم الإسلامي داخل وخارج مصر.

وتابع: «شكرًا لأنه عرف بعملاء أفاضل أكفاء نفرح بوجودنا معهم، ومن حسن قدرنا جميعا أن الله أراد أن يكون التكريم في مناسبة المولد النبوي المبارك لتكون رسالة واضحة ببركات النبي محمد التي انسكبت علينا».

وذكر أن «التكريم الأول في حياة الشيوخ ليس القلائد والحفلات وإنما في قوله تعالي: {وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ}»، متابعًا: «الوسام الآخر الذي نفخر به أننا ننتمي إلى رسول الله، رسول الله وسام على صدورنا وتاج على رؤوسنا ونور في قلوبنا والفخر الذي نتركه لأحفادنا، صلى الله عليك يا رسول الله في الأولين والآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، احتفال مصر بذكرى المولد النبوي الشريف، بمركز المنارة للمؤتمرات، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار رجال وقيادات الدولة، وشخصيات حكومية وسياسية ودينية.

وكرّم الرئيس السيسي، خلال الاحتفال، عددا من علماء ورجال الدين من داخل مصر وخارجها، تقديراً لجهودهم الملموسة في المجال الدعوي ونشر الوسطية وتصحيح المفاهيم، وإثراء المكتبة الإسلامية بمؤلفاتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك