ضبط عصابة النصب على الشركات وأصحاب المصانع بالقاهرة - بوابة الشروق
الخميس 2 ديسمبر 2021 9:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

ضبط عصابة النصب على الشركات وأصحاب المصانع بالقاهرة

عصابة
عصابة
محمد أبوعوف
نشر في: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 6:01 م | آخر تحديث: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 6:01 م
ألقت الأجهزة الأمنية في القاهرة، اليوم الأحد، القبض على تشكيل عصابي لسرقته أصحاب الشركات والمصانع، وأمر اللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة، إحالة الواقعة للنيابة التي تولت التحقيق.

وكان اللواء نبيل سليم، مدير مباحث القاهرة، تلقى إخطارًا من قسم شرطة حدائق القبة، بتعرض صاحب مصنع ورق بمحافظة القليوبية، لواقعة نصب من قبل أشخاص عدة ادعوا ملكيتهم لشركة تجارية وتمكنوا من الاستيلاء منه على كمية من الأوراق المستخدمة في التصوير تقدر بـ 380 ألف جنيه مقابل شيك بنكي بقيمة المبلغ المشار إليه.

ويأتي ذلك عقب توصيله تلك البضائع للمخزن الخاص بالمتهمين والموجود في حلوان "مخزن وهمي" وتوجه أحد موظفي المصنع الخاص بالشاكي لصرف قيمة الشيك، وتبين أنه "مزور"، وقيامه على إثر ذلك بتحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة العبور بالقليوبية، مضيفًا أنه تمكن من تحديد أحد مرتكبي الواقعة "ترزي".

وكشفت التحريات، أن المتهم مطلوب التنفيذ عليه فى حكمين بالحبس، وأنه من بين عناصر عصابة تخصصت في ارتكاب وقائع النصب من خلال التعامل تجاريًا مع الشركات، وطلب توريد بضائع مقابل شيكات بنكية مزورة بالاشتراك مع 5 أشخاص، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط كل المتهمين، وبحوزتهم جهاز كمبيوتر "لاب توب"، وهاتف محمول.

واعترف المتهمون بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على أصحاب الشركات والمصانع عقب إيهامهم بأنهم أصحاب شركات تجارية ورغبتهم في وجود معاملات تجارية بينهم، وتزوير المتهم الأول الشيكات البنكية قيمة تلك البضائع.

كما اعترف المتهمون بارتكاب الواقعة محل الفحص، وكذا 4 حوادث أخرى، وتم بإرشادهم ضبط 50 كرتونة ورق تصوير المستولى عليهم من المجنى عليه، وأضافوا بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهم من متحصلات بيع المسروقات المستولى عليها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك