البيئة: إعداد المؤشرات النهائية بمواجهة السحابة السوداء لعرضها في مؤتمر صحفي - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 7:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البيئة: إعداد المؤشرات النهائية بمواجهة السحابة السوداء لعرضها في مؤتمر صحفي

إعداد المؤشرات النهائية بمواجهة السحابة السوداء لعرضها في مؤتمر صحفي
إعداد المؤشرات النهائية بمواجهة السحابة السوداء لعرضها في مؤتمر صحفي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 12:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 12:20 م

قالت الدكتورة كوثر حفنى رئيس الإدارة المركزية للكوارث والأزمات بوزارة البيئة، إن "الوزارة تعد حاليا المؤشرات النهائية المتعلقة بالجهود التى بذلت لمواجهة السحابة السوداء هذا العام وحرق قش الأرز، تمهيدا لإعلانها فى مؤتمر صحفى".

وأضافت حنفى، فى تصريح خاص لوكالة «أنباء الشرق الأوسط» اليوم الثلاثاء، أن "المؤشرات هذا العام جيدة جدا مقارنة بالسنوات الماضية".

وأشارت إلى أن "الموسم انتهى أول أمس؛ لذلك هناك بعض البيانات التى يتم إدخالها حاليا خاصة آخر يوم، وسنبدأ على الفور فى تقييم النتائج ومعرفة الإيجابيات والسلبيات لتلافيها فى الأعوام القادمة".

وأوضحت، أن "التقرير الذى سيتم إعلانه سيتضمن الأنشطة البيئية الخاصة بمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة، التى تضمنت التفتيش اليومي على المنشآت الصناعية، ورصد حرائق المخلفات الزراعية والبلدية ومواجهتها، بالإضافة إلى متابعة منظومة المخلفات الزراعية والحملات التى تمت على عوادم المركبات ومقالب القمامة والمحاور الصناعية وكل ما يتعلق بجودة وتحسين نوعية الهواء".

وأضافت رئيس الإدارة المركزية للكوارث والأزمات بوزارة البيئة، أن "حصاد الأرز تم بنسبة 100%، والأراضى التى كانت مزروعة بالأرز تمت زراعتها بالقمح والبرسيم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك