فيديو.. تامر أمين: اختلاق رجال القانون حول حكم «ترسيم الحدود» أشبه بـ«موجة كوميدي» - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 3:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. تامر أمين: اختلاق رجال القانون حول حكم «ترسيم الحدود» أشبه بـ«موجة كوميدي»

نور رشوان
نشر في: الأربعاء 18 يناير 2017 - 3:23 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 يناير 2017 - 3:23 ص
أعرب الإعلامي تامر أمين، عن اندهاشه مما وصفه بحالة «التخبط» التي سيطرت على الفضائيات؛ بسبب اختلاف القانونيين حول تفسير الحكم الذي صدر ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.

وقال «أمين» في برنامجه «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، إن «العك القانوني الذي شاهدته بالأمس كان بمثابة مفاجأة قاسية لي»، مضيفًا: «والله العظيم تفسير القانونيين بالفضائيات بالأمس كان موجة كوميدي»، على حد وصفه.

وأضاف «أتمنى أن يكون هذا التخبط بمثابة ألم شديد على وجوهنا، لكي ندرك أننا نعاني من أزمة قانونية كبيرة»، معربًا عن حزنه بسبب عدم الاتفاق على تفسير واحد للحكم.

وكانت المحكمة الإدارية العليا قد حكمت بإجماع الآراء، صباح الاثنين، رفض الطعن المقدم من الحكومة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتي بموجبها تنضم جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة، مؤكدة في حيثيات حكمها أن الحكومة لم تقدم ثمة وثيقة أو شيء آخر يثبت صحة موقفها.

وانقسم القانونيون حول هذا الحكم، حيث رأى البعض أن هذا الحكم أنهى اتفاقية ترسيم الحدود البحرية وأنه لا داعي لمناقشة البرلمان لها، بينما رأى البعض الآخر أنه من حق البرلمان مناقشة الاتفاقية، وإقرارها أو رفضها.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك