شركة كونكريت بلس تتعاقد مع 4 مطورين لتنفيذ أعمال مقاولات بقيمة 5 مليارات جنيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 3:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة كونكريت بلس تتعاقد مع 4 مطورين لتنفيذ أعمال مقاولات بقيمة 5 مليارات جنيه

عفاف عمار:
نشر في: السبت 18 فبراير 2023 - 8:34 م | آخر تحديث: السبت 18 فبراير 2023 - 8:35 م

• طارق يوسف: نستهدف تعاقدات بقيمة 15 مليار جنيه داخل مصر خلال العام الحالي
تعاقدت شركة كونكريت بلس مع أربع شركات تطوير عقارى لتنفيذ أعمال بقيمة ٥ مليارات جنيه خلال الشهور الأربعة الأخيرة، تبعا لتصريحات المهندس طارق يوسف الرئيس التنفيذى للشركة.

أضاف يوسف لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن التعاقدات التى أبرمتها الشركة تتوزع ما بين مليار جنيه لصالح مجموعة طلعت مصطفى القابضة لتنفيذ أعمال ضمن مشروع نور، بالإضافة إلى التعاقد مع شركة هايد بارك العقارية لتنفيذ أعمال بقيمة ٧٠٠ مليون جنيه، والتعاقد مع إحدى شركات مجموعة السويدى لتنفيذ مبنى جامعى بمدينة العاشر من رمضان بقيمة ٥٠٠ مليون جنيه، بخلاف عقد مقاولات بقيمة 2٫5 مليار جنيه مع إحدى الشركات العقارية لتنفيذ مبان إدارية.

وقال يوسف ان كونكريت بلس تستهدف ابرام تعاقدات خلال العام الحالى بحوالى ١٥ مليار جنيه داخل السوق المصرية، بخلاف تعاقدات مرتقبة فى الأسواق الخارجية.

وكشف يوسف فى وقت سابق عن دخول كونكريت بلس إلى السوق السعودية من خلال تأسيس شركة للإنشاءات تعتزم حاليا تنفيذ مشروعين فى مجال الإسكان لأول مرة بالسعودية.

وتستهدف شركة كونكريت بلس التحول إلى شركة قابضة تضم عدة شركات تابعة فى أنشطة المقاولات والاستثمار العقارى والصناعات الثقيلة.

وتشمل استثمارات «كونكريت بلس» فى الاستثمار العقارى المساهمة بحصة 25% فى مشروع سياحى بالساحل الشمالى بمنطقة سيدى حنيش مساحة 350 فدانا، بالإضافة إلى المساهمة بحصة 50% من مشروع إدارى بالتجمع الخامس مساحة 7300 متر مربع باستثمارات تقارب المليار جنيه منها 400 مليون جنيه قيمة الأرض.

وتتنافس كونكريت بلس بالتحالف مع شركتى كوسال وابنجوا الإسبانية الأولى عالميا فى مشروعات تحلية المياه على مشروعات محطات تحلية المياه التى طرحها صندوق مصر السيادى والتى تهدف إلى إنتاج 10 ــ 12 مليون متر مكعب من المياه بحلول 2030.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك