قيادي بحماس: نتائج الانتخابات الإسرائيلية «إعلان حرب» على الشعب الفلسطيني - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قيادي بحماس: نتائج الانتخابات الإسرائيلية «إعلان حرب» على الشعب الفلسطيني

احمد بحر
احمد بحر
غزة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 18 مارس 2015 - 1:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 مارس 2015 - 1:58 م

اعتبر النائب الأول لرئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر أن نتائج الانتخابات الإسرائيلية، والتي أظهرت تقدم حزب الليكود اليميني بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، "إعلان حرب" ضد الشعب الفلسطيني وتأكيد على توجه الناخب الإسرائيلي نحو دعم التطرف والإجرام الإسرائيلي.

وجاءت تصريحات بحر، القيادي البارز في حركة "حماس"، خلال جلسة للمجلس التشريعي بغزة، اليوم الأربعاء، أقر خلالها تقرير لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي حول مشاكل واحتياجات بلديات محافظات غزة.

وفي سياق آخر، اتهم بحر حكومة التوافق برئاسة رامي الحمد الله بصرف أموال الإعمار، التي تبرعت بها الدول لقطاع غزة لصرف رواتب موظفي السلطة المنقطعين عن العمل، قائلا "حكومة الحمد الله تعدت على صلاحيات المجلس التشريعي من خلال القرار وإصدار بعض القوانين الجديدة في خرق واضح وصريح لأحكام القانون الأساسي".

ودعا بحر، الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى أن يصدر دعوة لانتخابات عامة للمجلس الوطني الفلسطيني والمجلس التشريعي والرئاسة والبلديات.

ومن جانبها، قالت كتلة "التغيير والإصلاح" البرلمانية التابعة لحماس، فى يان صحفي اليوم، "إن الشعب الفلسطيني لم يكن يراهن أو يعول على الانتخابات الإسرائيلية لا قبل ولا أثناء صدور النتائج، لافتا إلى أن التجربة أثبتت أن قادة الاحتلال لا يتنافسون إلا في ميدان المجازر والمذابح بحق أبناء الشعب الفلسطيني وتكريس السياسية الاحتلالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك