الأم المثالية بالبحر الأحمر: تفرغت لتربية ابنتي الوحيدة بعد طلاقي حتى حصلت على «بكالوريوس هندسة» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأم المثالية بالبحر الأحمر: تفرغت لتربية ابنتي الوحيدة بعد طلاقي حتى حصلت على «بكالوريوس هندسة»

كمال الحزيري
نشر في: الإثنين 18 مارس 2019 - 8:11 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2019 - 8:11 م

فازت زينب عبد الكريم، والمقيمة بمدينه القصير جنوبي البحر الأحمر، بلقب الأم المثالية على مستوى المحافظة، وعقب فوزها باللقب قالت إن التكريم الحقيقي لها هو نجاح ابنتها وتحقيقها لأحلامها، مشيرة إلى «ظروف صعبهة عاشتها وتحملتها وسهرت ليالٍ طويلة في العمل على ماكينة خياطة لتربية ابنتها الوحيدة بعد أن طلقها زوجها منذ أكثر من 20 عامًا». 

وأضافت أن ابنتها «جيجي جمال» حصلت على بكالوريوس هندسة من جامعة الفيوم وبعد ذلك تزوجت والآن لديها أولاد، مضيفة أن زوجها طلقها وابنتها في سن الثامنة، وتحملت تربيتها من خلال عملها في «الخياطة» بالمنزل لتربيتها حتى حصلت على بكالوريوس هندسة. 

وأوضحت أنها لم تتعلم وكانت مصرة أن تأخذ ابنتها حقها من التعليم ولا تبخل عليها في شيء، بينما تقوم الآن بتدريب السيدات والفتيات على الخياطة مقابل أجر رمزي، قائلة: «لقد أديت رسالتي وأتمنى زيارة بيت الله الحرام».

وكشفت محافظة البحرالأحمر، اليوم الاثنين، عن الأم المثالية على مستوى المحافظة، وهي زينب عبد الكريم محمد خليل، والأم المثالية الثانية زمزم موسى عبد الرحمن، والأم المثالية الثالثة سميرة عبدالله أحمد محمد. 

أما الفائزات بالأمهات المثاليات على مستوى المدن: سحر سيد حفني، بالأم المثالية لمدينة رأس غارب، وفاتن خضري عبدالله بالأم المثالية لمدينة الغردقة، كما فازت عزيزة حسن أحمد، بالأم المثالية لمدينة سفاجا، وسحر شاذلي محمود الأم المثالية لمدينة القصير، وعائشة أبو القاسم عبدالله الام المثالية لمدينة مرسى علم، حميدة محمد عبدالله الام المثالية لمدينة الشلاتين.

من جانبه، هنأ اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، الأمهات المثاليات، وأعلن عن تكريم الأمهات المثاليات فى احتفالية كبيرة تضم عدد كبير من الأهالي وتحتوي على عدد من الفقرات الفنية والغنائية عن الأم للاحتفال بأمهات البحر الأحمر في عيدهن، لبعث البهجة على نفوسهن ورسم الابتسامة على وجوههن، تعبيرًا عن مدى الحب والتقدير لكل الأمهات ورسالتهن في الحياة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك