بينها ترتيب أولوياتك.. 6 نصائح لقتل الكسل والاستيقاظ بنشاط - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بينها ترتيب أولوياتك.. 6 نصائح لقتل الكسل والاستيقاظ بنشاط

سمر سمير
نشر في: السبت 18 مارس 2023 - 8:29 م | آخر تحديث: السبت 18 مارس 2023 - 8:29 م
يرغب الكثير من الأشخاص في بدء يومه بشعور الانتعاش والحيوية والتغلب على إرهاق الصباح، ولكن معظم الأشخاص يستيقظون وهم غير قادرين على التخلص من الجمود والتعب، وينتهي بهم الأمر دائمًا للوصول إلى فنجان القهوة الإلزامي لتجديد الصباح.

وتستعرض "الشروق"، فيما يلي مجموعة من المعلومات حول طرق التغلب على الكسل وكيفية الاستيقاظ مفعمًا بالطاقة، وفقًا لموقع "هيلث شوتس".

* وضع جدول نوم جيد
تطوير جدول نوم جيد واتباع ممارسة صحية للنوم سوف يساعدك في التمتع بمزيد من النشاط والحيوية؛ لذا اقترح الدكتور كامانا تهايبر كبير الأطباء النفسيين، أنه يجب دائمًا محاولة الحفاظ على دورة نوم واستيقاظ منتظمة إلى حد ما حتى تستيقظ وأنت تشعر بالصحة والانتعاش.

*تجنب استخدام الأجهزة في وقت النوم
يجب الحرص على تجنب استخدام الأجهزة حتى وقت متأخر جدًا من الليل، وبدلاً من ذلك يمكن قراءة القصص أو الاستماع إلى بعض الموسيقى الخفيفة حتى تتمكن من الاسترخاء والراحة والحصول على نوم جيد.

*عمل قائمة مهام لليوم القادم
يجب الحرص على ترتيب الأشياء التي تتطلع إليها خلال اليوم التالي، وذلك لأن إعداد قائمة بالأشياء التي يجب القيام بها يجعلك تشعر بالقوة والتحفيز لليوم التالي، وسوف تميل إلى النوم في حالة مزاجية خفيفة مع العلم أن لديك خطة منظمة لليوم التالي.

* اتباع روتين صباحي هادئ
اتباع روتين صباحي صحي أمر غير قابل للتفاوض، حيث يضبط الحالة المزاجية والنوايا الحسنة طوال اليوم، وذلك عن طريق تجربة اليوجا / التأمل، حتى لمدة 15 دقيقة، أو يمكنك التفكير في اتباع نظام لياقة بدنية في الصباح من شأنه الحفاظ علي نشاطك.

*إجراء المهام التي تبدو مملة أولاً
يعتقد الخبراء أن عندما تحل المهام الشاقة أول شيء في الصباح، سينتهي بك الأمر بالشعور بالطاقة الإيجابية والرغبة في إنجاز الكثير من الأشياء الأخرى.

*لا تضغط على غفوة
يعد زرار الغفوة من أكثر الأزرار المحبوبة على منبهنا، ولكنه يضر أكثر مما ينفع، لذلك عندما يتعلق الأمر بمحاولة الاستيقاظ وأنت مفعم بالطاقة لا تقم بالضغط عليه، وجرب ضبط المنبه قبل 90 دقيقة من وقت الاستيقاظ والتنبيه عندما تريد الاستيقاظ.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك