الإعدام لصياد قتل زميله عمدا بسلاح آلي في دمياط - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 4:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإعدام لصياد قتل زميله عمدا بسلاح آلي في دمياط

حلمي ياسين
نشر في: الخميس 18 أبريل 2019 - 3:25 م | آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2019 - 3:25 م

حكمت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات المنصورة -بإجماع الآراء، وبعد استطلاع رأي مفتي الديار المصرية- على المتهم "حسان م."، 28 عاما، صياد، بالإعدام شنقا، بعد أن وجهت له النيابة العامة تهمة القتل العمد لزميله في الدقهلية بتاريخ 11 أبريل 2016 بسلاح آلي للخلاف على مكان الصيد.

وكانت النيابة العامة، قد أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، لقتله المجني عليه "سمير ع."، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بدائرة قسم جمصة بمحافظة الدقهلية، بأن بيت النية وعقد العزم على قتله وأعد لذلك الغرض بندقية آلية، وترصد له وتتبعه بسيارته واستوقفه وخرج كل منهما من سيارته فأطلق صوبه 3 أعيرة نارية لم تصبه وحال فرار المجني عليه أطلق صوبه عيارا ناريا آخر استقر في ظهره قاصدا قتله فأحدث به إصابات أودت بحياته.

وبسؤال والد المجني عليه "علي ع."، 78 عاما، صياد، شهد بوجود خلافات بين نجله والمتهم على مناطق الصيد، وسبق وأن هدده بالقتل، حتى ترصد له أثناء استقلاله لسيارته خلال مروره بمكان الواقعة، وأطلق صوبه أعيرة نارية أودت بحياته، وتم نقله هو وشخص آخر لمستشفى دمياط، ولاذ المتهم بالفرار.

وأثبت تقرير الصفة التشريحية للمجني عليه أقوال الشهود، وكذلك ما جرى العثور عليه من 4 فوارغ طلقات من نفس عيار السلاح الذي استخدمه المتهم، وشهادة 9 شهود بالواقعة.

عُقدت الجلسة برئاسة المستشار نسيم علي بيومي، والمستشار هيثم الضو، والمستشار يحيى صادق، وبحضور عمرو الششتاوي، ومحمود محمد سوقي، وكيلا النائب العام، وأمانة سر أحمد الحنفي ووليد الكردي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك