زعيمة حزب ميركل تحذر من اليمينيين الشعبويين أمثال نائب المستشار النمساوي - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 7:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زعيمة حزب ميركل تحذر من اليمينيين الشعبويين أمثال نائب المستشار النمساوي

رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني، أنيجريت كرامب-كارنباور
رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني، أنيجريت كرامب-كارنباور
د ب أ
نشر في: السبت 18 مايو 2019 - 12:52 م | آخر تحديث: السبت 18 مايو 2019 - 3:03 م

وجدت رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني، أنيجريت كرامب-كارنباور، في فضيحة نائب المستشار النمساوي وزعيم حزب الحرية النمساوي اليميني هاينتس-كريستيان شتراخه، فرصة للتحذير من خطورة زيادة قوة اليمينيين الشعبويين في أوروبا.

وقالت خليفة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في رئاسة الحزب اليوم السبت خلال مؤتمر للحزب في مدينة كوكسهافن شمالي ألمانيا إن الفيديو الذي تم الكشف عنه مؤخرا يبين أن اليمينيين الشعبويين في أوروبا، بصرف النظر في أي بلد، مستعدون لبيع مصلحة بلدهم من أجل رفاهيتهم الخاصة.

وأضافت كرامب-كارنباور: "هؤلاء الأفراد لا ينبغي أن يتولوا أي مسؤولية في أوروبا".

وكانت مجلة "دير شبيجل" وصحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانيتان ذكرتا أمس الجمعة أن شتراخه أبدى استعداده قبيل الانتخابات البرلمانية الماضية في 2017 تدبير رسو عطاءات حكومية على سيدة أعمال روسية فاحشة الثراء مقابل مساعدته في حملته الانتخابية.

وقالت وسائل الإعلام المذكورة أن هذا التواطؤ مثبت في لقطات فيديو وصلت إليها، وتبين أن لقاء جمع شتراخه في الرابع والعشرين من يوليو 2017 في جزيرة إبيزا السياحية بالسيدة الروسية دارت فيه اتفاقات حول استحواذ المرأة على صحيفة "كرونن تسايتونج" النمساوية مقابل مساعدته في حملته الانتخابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك