أرامكو السعودية وأير برودكتس الأمريكية تدشنان أول محطة لتزويد السيارات بالهيدروجين - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أرامكو السعودية وأير برودكتس الأمريكية تدشنان أول محطة لتزويد السيارات بالهيدروجين

الرياض - (د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 6:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 6:16 م

دشنت أرامكو السعودية وشركة أير برودكتس الامريكية، اليوم الثلاثاء، أول محطة لتزويد السيارات بوقود الهيدروجين في وادي الظهران للتقنية شرق المملكة.

وقالت أرامكو السعودية ، في بيان لها اليوم الثلاثاء ، إن " هذه المحطة التجريبية تعمل على تزويد هيدروجين مضغوط عالي النقاء لأسطول مبدئي من السيارات الكهربائية من نوع تويوتا ميراي، التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني".

ويأتي هذا الإعلان، طبقا للبيان، وسط تزايد الإجماع الدولي بفوائد الهيدروجين، وذلك وفقاً لتقرير الوكالة الدولية للطاقة الأسبوع الماضي الذي يؤكد أن الهيدروجين لديه إمكانات هائلة للحد من الانبعاثات الكربونية الصادرة من القطاعات المختلفة.

وذكر رئيس أرامكو السعودية, كبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين حسن الناصر، أن هذا الحدث يشكل أهمية في مجال البحث والتطوير، مؤكداً أن افتتاح أول محطة في المملكة لتزويد السيارات بوقود الهيدروجين، يعد خطوة مهمة نحو التوسع في استخدامات النفط والغاز، كمصادر لاستخراج الهيدروجين واستخدامه وقوداً في وسائل النقل والمواصلات المستدامة ذات الأثر البيئي النظيف وغير المؤثر في مجال التغيير المناخي.

وأضاف أن هذا التدشين يعد فرصة كبيرة بين أرامكو السعودية وشركة أير برودكتس، لاكتشاف أكبر إمكانات وقود الهيدروجين وتحقيق الهدف المشترك نحو السعي لتوفير مصادر طاقة علمية ومستدامة في المستقبل.

بدوره بين رئيس مجلس إدارة شركة أير برودكتس سيف قاسمي، أن "عالمنا يحتاج إلى منظومة مستدامة لمجابهة التحديات البيئية وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك