سد النهضة.. عضو الشيوخ: لدينا ثقة في سياسة السيسي الحكيمة للوصول إلى حل - بوابة الشروق
الخميس 29 يوليه 2021 5:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

سد النهضة.. عضو الشيوخ: لدينا ثقة في سياسة السيسي الحكيمة للوصول إلى حل

أحمد بدراوي:
نشر في: الجمعة 18 يونيو 2021 - 11:37 ص | آخر تحديث: الجمعة 18 يونيو 2021 - 11:37 ص
قال عضو مجلس الشيوخ بالإسكندرية نشأت متري، إن بناء الوعي أمر مهم يخص مصر بكامل، موضحًا: "دور البرلمانيين في معركة الوعي مهم، فالتوعية مهمة في كل الأمور الوطنية، خاصة التوعية بالوضع الاقتصادي، والتوعية في موضوع سد النهضة، إذ أن مواقع التواصل الاجتماعي تبث فتن وأخبار مغلوطة بحق مصر".

وأضاف متري لـ"الشروق": "الشائعات قلت مؤخرًا بفضل توعية المواطن بألا يلتفت إلى الشائعات التي تؤثر على بلادنا واقتصادنا ومصر على الطريق الصحيح الآن".

وأشار على هامش حضوره مؤتمر "المجتمع المدني وبناء الوعي - تحديات اللحظة الراهنة"، الذي نظمه منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، إن حديث الساعة في الإسكندرية هو نقل أهالي منطقة نادي الصيد لمناطق آمنة وحضارية وشقق سكنية حتى تقوم الدولة والحكومة بتنفيذ سياسة الرئيس عبدالفتاح السيسي بأنه لا وجود للعشوائيات، بإنشاء مشروع كبير وهو نوع من أنواع التوعية.

وتابع أن "نقول للناس أن بلادنا بها نقلة نوعية حديثة تؤدي إلى مصر الجديدة في 2030، والتي سنرى مصر في وضع أحسن بكتير".

وأكد: "طبقًا للمؤشرات العالمية نحن تأثيرنا كان من كورونا اقتصاديًا تأثير قليل، نتيجة للنهضة العمرانية والزراعية الكبيرة التي يقوم الرئيس".

وعن مفاوضات سد النهضة، قال: "لدينا ثقة في السياسة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، وسنصل إلى حل، إذ قال الرئيس إن مياه النيل خط أحمر لا يمكن تعديه، ونحن وراء الرئيس في كل ما يتخذه من قرارات للحفاظ على مياه النيل، وإن شاء الله لا نتأثر بأي ملء للسد، إذ ستقوم الدولة باتخاذ كل الإجراءات الرامية لحماية مياه مصر، ونحن مع الرئيس في كل ما يتخذه".

وعن جلسات مجلس الشيوخ القادمة قال: "نحن ننتظر تحديد موعد لجلسات".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك