روما تقرر علاج طفل مصري لدوافع إنسانية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روما تقرر علاج طفل مصري لدوافع إنسانية

ايطاليا - ارشيفية
ايطاليا - ارشيفية
مروة محمد
نشر في: الخميس 18 أغسطس 2016 - 9:45 م | آخر تحديث: الخميس 18 أغسطس 2016 - 9:45 م
ذكرت صحيفة «كوريرى ديلا سيرا» الإيطالية، الخميس، أن رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي، أمر بعلاج طفل مصري مصاب بمرض «نقص الصفائح الدموية»، وذلك بعد ما قام شقيقه البالغ من العمر 13 عامًا بعبور مياة البحر المتوسط بواسطة قوارب المهاجرين غير الشرعيين، في محاولة منه لعلاج أخيه الصغيرفي إيطاليا.

وذكرت الصحيفة الإيطالية، أن «رينزي»، ووزير داخليته، أنجلينو ألفانوا، أعلنا تضامنهما مع أسرة الطفل على الفور، كما قررا نقل الفتى المريض ويدعى فريد، البالغ من العمر 7 أعوام من مصر إلى إيطاليا، حيث من المقرر تلقيه العلاج بمستشفى «مير» بمدينة فلورنسا (وسط إيطاليا)، على يد الدكتور ماركو كاريني.

وكان الطفل أحمد، (13 عامًا) شقيق فريد، أثار انتباه الرأي العام الإيطالي، حين وصل إلى شاطئ «لامبيدوزا»، جنوبي البلاد، على متن قارب للمهاجرين غير الشرعيين، الأسبوع الماضي، وفي يده تقارير طبية لحالة أخيه، طالبًا من السلطات الإيطالية علاجه نظرًا لظروف عائلته المالية الحرجه.

ونقلت الصحيفة عن الطفل أحمد، قوله: «ساعدوني حتى أعالج أخي.. ساعدوني حتى أجد فرصة عمل تمكنني من توفير النفقات من أجل أخي».

وسمحت السلطات الإيطالية لوالدي الطفل المريض الحضور معه إلى مدينة فلورنسا خلال فترة العلاج، حيث ستتم رعايتهم من قبل «إدارة الخدمات الاجتماعية المحلية»، بحسب «كوريري ديلا سيرا».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك