وزيرة الهجرة: مصريو الخارج يستمدون معلوماتهم عن بلدهم من «فيسبوك» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة: مصريو الخارج يستمدون معلوماتهم عن بلدهم من «فيسبوك»

كتب ـ عصام عامر
نشر في: الجمعة 18 أغسطس 2017 - 12:04 ص | آخر تحديث: الجمعة 18 أغسطس 2017 - 12:04 ص

قالت، وزير الهجرة وشئون المصريين المقيمين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم عبيد إن المصريين المغتربين، يفتقدون للمادة الإعلامية الصحيحة الموجه لهم، وكل ما يستمدونه من معلومات عن مصر مصدره مواقع التواصل الاجتماعي خاصة «فيسبوك» والذي لا ينقل الصورة الحقيقية ـ بل السلبية فقط.

وأضافت «عبيد» خلال تصريحات صحفية، اليوم الخميس، على هامش لقاء عقد، في حدائق المنتزه، شرق الإسكندرية، بحضور، جراح القلب العالمي ـ الدكتور مجدي يعقوب، ونائب المحافظ ـ الدكتورة سعاد الخولي، والمدير التنفيذي لمجموعة ستانلي ـ محب عبد الباري؛ لبحث الاستفادة من الكوادر والخبرات المصرية الموجودة في الخارج، وسبل تشجيع الاستثمار وتوفير فرص العمل.

وأردفت «الوزيرة» الوزارة تسعى جاهدة لنقل الصورة الحقيقة عن مصر لأبنائها في الخارج، هذا بالإضافة إلى الاستماع لمشاكلهم وحلها، كونهم بحاجة ماسة إلى معرفة الصورة الحقيقة عن بلدهم «الأم» قائلة: «تخيلوا أن المصريين في أمريكا كانوا يقولون على قناة السويس (ترعة) وبعد استقدامهم لزيارتها ورؤيتها على الطبيعة لمسوا حجم الانجاز القائم، وقاموا تصويرها بهواتفهم وبثها لأصدقائهم بالصوت والصورة «لايف».

وكشفت «عبيد» عن اعتزامها القيام بزيارة رسمية للجالية المصرية في استراليا خلال سبتمبر المقبل، واصفة إياها بالمتميزة، ولديها الرغبة في خدمة مصر، ولذلك ستسلم، رئيس مجلس النواب ـ الدكتور على عبد العال، دعوة رسمية من البرلمان الاسترالي؛ لتوثيق العلاقات بين الجانبين عبر جمعية «الصداقة الاسترالية المصرية» بهدف الترويج للمشروعات الاستثمارية المشتركة.

وحول تعداد المصريين في الخارج، قالت الوزيرة: «إن العدد المُسجل في وزارة الخارجية يبلغ 8 مليون نسمه، في حين أن العدد الرسمي يربوا من 11 مليون، وذلك نتيجة التقصير من جانب المواطنين بتسجيل بياناتهم في القنصليات والسفارات المصرية في الخارج، لافتة إلى أن منطقة الخليج تضم نحو 50% من تعداد المصريين في الخارج.

ولفتت «عبيد» إلى أن الوزارة تدرس عمل ما يسمى بـ«الكارت القنصلي» وهو بمثابة بطاقة تعريفية للمصريين في الخارج ـ تصدره السفارات المصرية والقنصليات، كما تدرس حالياً وزارات «الداخلية، الخارجية، الاتصالات» ربطة برقم موحد «بار كود» يكون بحوزة المصري في الخارج للاستفادة من المزايا التي تقدمها له الدولة مثل تجربة «الشباك الواحد» في الداخل.

وفي ردها على تساؤل حول المساعدات المعنوية للمصرين المقيمين في الخارج، قالت «الوزيرة» تم الاتفاق على حصة للوزارة للمشاركة بمؤتمر الشباب، المقرر انعقاده نوفمبر المقبل في مدينة شرم الشيخ، حيث يتم حاليا التواصل مع من تقلدوا مراكز مرموقة في الخارج؛ للاستفادة منهم وتعريفهم بكل ما يحدث داخل مصر.

ومن جانبه، أشادَ، مدير ستانلي، بقرارات رئيس مجلس الوزراء ـ الدكتور شريف إسماعيل، والوزارات المعنية؛ الهادفة لوضع حدائق المنتزه على خريطة السياحة العالمية؛ وذلك إيمانًا منا بوضعها في المكانة التي تستحقها، والعمل على توفير مئات فرص العمل، بعد أن حصلوا على حق انتفاع 10 سنوات، عبر مزايدة علنية، وردّ بموجبها 120 مليون جنيه لخزانة الدولة، وستصل لـ190 مليون جنيه خلال السنوات الـ10 المقبلة، مقابل الانتفاع بقصر السلاملك الذي يتم تطويره حاليا تحت إشراف الوزارات والأجهزة الرقابية المعنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك