مدحت صالح يأخذ جمهور القلعة إلى كوكب تانى فى ختام مهرجان المحكى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدحت صالح يأخذ جمهور القلعة إلى كوكب تانى فى ختام مهرجان المحكى

كتب ــ محمود مصطفى:
نشر في: السبت 18 أغسطس 2018 - 7:38 م | آخر تحديث: السبت 18 أغسطس 2018 - 7:38 م

فرقة العريش للفنون الشعبية تبدع برقصاتها الفلكلورية وأغانى التراث
فى ليلة من ألف ليلة عاشها جمهور القلعة حيث ذهب بعيدا فى كوكب تانى مع نجمه المفضل مدحت صالح فى حفل ختام مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء الـ 27 الذى أقيم أمس على مسرح المحكى.
عاش المطرب مدحت صالح مع جمهوره الذى ملأ جنبات المسرح لحظات لا تنسى عبر مجموعة من الاغنيات التى اضفت جوا مليئا بالأحاسيس والمشاعر الجميلة التى جعلت البعض يشعر بالفعل أنه فى عالم آخر.
مدحت عبر عن مدى سعادته بتواجده بمحكى القلعة بشكل دائم وقال «بحبكم كلكم وبستناكم من السنة للسنة»، «وكل سنة وانتم طيبين وكل مهرجان وأنتم بخير».
وكعادته أشعل مدحت حماس عشاقه ومحبيه من الجمهور الذى تفاعل مع أغنياته التى قدمها خلال الحفل وأخذ يرددها معه ويرقص على نغماتها وموسيقاها منها «قد الحياة» الذى طالب جمهوره بترديدها معه، و«كوكب تانى»، و«الدنيا علمتنى»، و«تانى وأنا»، و«المليونيرات»، و«بحلم على قدى»، و«لا تسوى دموع»، و«محبتك جنون»، و«شبكو إيديكو فى إيدينا»، و«النور مكانه فى القلوب»، و«عدى»، و«حبيبى يا عاشق».
ثم واصل المطرب مدحت صالح إبداعه الفنى وقدم عددا من الأغنيات منها «يا بنت القلب»، و«البلياتشو»، و«زى ما هى حبها» من فيلم «مافيا» لأحمد السقا، ومصطفى شعبان، و«قلب واحد»، و«زى ما أنت عايز»، واختتم الحفل بأغنية برمى السلام.
إذاعة الأغانى
حرصت إذاعة الأغانى على نقل حفل ختام مهرجان «محكى القلعة» على الهواء مباشرة لجمهورها محبى وعشاق المطرب مدحت صالح فى بادرة جميلة حازت على قبول من متابعى إذاعة الأغانى.
أنا زملكاوى
داعب مدحت صالح جمهوره الغفير الذى تواجد فى الحفل بكثافة وقال... أنا زملكاوى وبقول مبروك للأهلى ولجمهوره الكبير بفوزه على الترجى التونسى فى بطولة دورى أبطال إفريقيا... «وبشكركم إنكم سيبتم المباراة عشان تحضروا الحفلة».
دعاء لوزيرة الثقافة
حرص مدحت على توجيه الشكر لدار الأوبرا المصرية وكل العاملين بها وكل زملائه اللى سبقوه بحفلاتهم بالمهرجان، كما وجه تحية خاصة ودعاء للدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة بسبب الوعكة الصحية التى تمر بها أخيرا وقال «أنا بقولها ألف سلامة عليكى وتقومى بخير إن شاء الله».
وعلى نغمات الآلات الصحراوية... أبدعت فرقة العريش للفنون الشعبية التابعة لهيئة قصور الثقافة الجزء الأول من حفل ختام مهرجان القلعة مجموعة متنوعة من الرقصات الفلكلورية والأغانى التراثية المستوحاة من الطبيعة البدوية والسيناوية الجميلة فى قالب عصرى متميز حاز على إعجاب الجمهور الذى تفاعل معها بشدة.
وفى السياق ذاته تحدث رئيس دار الأوبرا المصرية مجدى صابر عن فعاليات المهرجان وقال: إن المهرجان هذا العام حمل شارته الدولية لأول مرة بفضل الدعم من الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة لتحقيق العدالة الثقافية بين جموع المصريين وبناء الشخصية المصرية واستخدام قوة مصر الناعمة فى الترويج للآثار المصرية ونقل صورة حضارية وحقيقية عن مصر وفنونها وشعبها.
وتابع صابر: تميز المهرجان بتنوع برنامجه الفنى ولأول مرة هذا العام ومشاركة خاصة ومميزة لـ17 فرقة موسيقية وغنائية عربية وأجنبية، حيث شارك من خلاله نخبة كبيرة من نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى أبرزهم أمير الغناء العربى «هانى شاكر، ومحمد الحلو، وإيمان البحر درويش، وعلى الحجار، ومدحت صالح، ونادية مصطفى، والشيخ ياسين التهامى، والشيخ محمود التهامى، وإيهاب توفيق، وخالد سليم، والفنانة التونسية غالية بن على، ودلال أبوآمنة، ولؤى، ومحمد محسن، ومجد القاسم، ومحمد رشاد، ومحمد حسن، ونسمة محجوب، وأحمد جمال، وهشام عباس».
واختتم وزير الثقافة حديثة: دار الأوبرا رصدت زيادة أعداد الجماهير خلال أيام المهرجان الأولى، حيث قمنا بإضافة ثلاثة آلاف مقعد إضافى ليصل عددها إلى عشرة آلاف مقعد ودعمتها بشاشات عرض خارجية لتغطى جميع ساحات الحدائق الخارجية بمحكى القلعة لإتاحة الفرصة للجميع من المشاهدة والاستمتاع بالفقرات المختلفة، وأشير إلى أن الدورة القادمة ستشهد الكثير من المشاركات الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك