مواصفات وأسعار رينو كوليوس 2022 بالسعودية - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 9:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مواصفات وأسعار رينو كوليوس 2022 بالسعودية


نشر في: الخميس 18 أغسطس 2022 - 7:32 م | آخر تحديث: الخميس 18 أغسطس 2022 - 7:33 م

 أنيقة في تصميمها شرسة في منافستها مع الكبار، إنها رينو كوليوس 2022 من فئة الإس يو في متوسطة الحجم والتي حصلت على تغييرات عديدة دعمت تنافسيتها في هذا القطاع عالي الطلب داخل سوق السيارات بالمملكة حيث المقصورة الرحبة مع التكنولوجيا الحديثة ومزايا الأمان المتطورة لنلقي الضوء على مواصفاتها واسعارها في السعودية من خلال مقالتنا تلك.

مواصفات رينو كوليوس 2022

 -  المحرك: تمتلك رينو كوليوس محرك رائع بسعة 2.5 لتر - 2500 سي سي، رباعي الأسطوانات ، بنظام التوقيت المتغير الذكي للصمامات بقوة 170 حصان، وعزم 233 نيوتن/متر، مع نظام دفع رباعي.

-  تبلغ السرعة القصوى للسيارة: 200 كم / س.

-  خزان الوقود بالسيارة: يتسع إلى 60 لتر.

- استهلاك السيارة للوقود: تستهلك حوالي 8.3 لتر لكل 100 كم.

- زمن التسارع والوصول من سرعة 0-100 كم / ساعة هو 9.8 ثانية.

-  ناقل الحركة: تمتلك رينو كوليوس ناقل حركة أوتوماتيك CVT.

 الشكل الخارجي:

الشكل الخارجي من السيارة مقارب جداً من شقيقتها رينو كادجار، مقدمة السيارة تدل على قوة السيارة مع ارتفاعها عن الأرض، مصباح عريض على المصد مع شريط أسفل المصباح جزء آخر منه على شكل حرف L متصل بالمصباح الأمامي، المصباح الأمامي مكون من جزئين جزء أيمن اكبر وجزء أيسر به شريط من الليد أعلى المصباح متصل بشريط اليد الاسفل مما يعطي شكل رائع خاصة في الإضاءة النهارية.

 شبكة امامية مكونة من عدة خطوط عرضية من الكروم مع خلفية الشبكة السوداء من البلاستيك مع بعض التجاعيد المتواجدة في المصد الأمامي التي تجعل شكله يبدو افضل، مصابيح الضباب على شكل دائري اسفل المصد، مع شبكة أخرى اسفل المصد عريضه تعمل علي تهوية المحرك والسيارة بالكامل بشكل أفضل.

 السيارة مرتفعة عن الارض بشكل جيد، بعض التجاويف في الأبواب، مقابض من الكروم من الداخل والخارج، مرايا الأبواب الكترونية، حامل أعلى السيارة للسفر والرحلات.

 

 الشكل الداخلي:

 شاشة بالطول في وسط المقصورة بالسيارة، يمكن للشاشه عرض جميع الوسائط وتشغيل الميديا، عدة أزرار على المقود للتحكم في الصوت واشياء اخرى بالسيارة، مساحة رائعة بالداخل، مقابض الابواب من الداخل جميعها من الكروم مع حواف السيارة من الداخل، مقاعد من الجلد، ازرار التحكم علي يسار السائق، زر مثبت سرعه.

 

عوامل الأمان في السيارة:

ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، نظام كشف حركة مجسم، إنذار لمنع السرقة، قفل الباب التلقائي، مساعد الفرامل BA، منبه النقطة العمياء، مثبتات في الصندوق الخلفي، توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD، نظام المساعدة على تسلق التلال، ISOFIX لتثبيت مقاعد الاطفال، مانع الحركة، مساعد الإصطفاف المزدوج، لوحات الإنزلاقات، التحكم في ثبات المركبة (VSC)، عرض مراقبة ضغط الإطارات، محدد السرعة.

 

عوامل الرفاهية في السيارة:

 ضوء في الصندوق الخلفي، مسند للذراع في الوسط، صندوق وحدة التحكم، قفل مركزي، مقاعد خلفية قابلة للطي، تبريد و تسخين مقاعد، مفتاح ذكي، مقاعد خلفية قابلة للطي، مقاعد جلد، عرض المعلومات المتعددة، سقف زجاج بانورامي، منافذ الطاقة، مقود كهربائي، مصابيح أمامية أوتوماتيكية، شبك أمامي مطلي بالكروم، مرايا الباب إلكترونية، ممسحة خلفية، الباب الخلفي كهربائي، ضوء يعمل كمؤشر لاستخدام الفرامل، سياج على السقف، مراّة التعتيم أوتوماتيكياً، مكيف أوتوماتك، التحكم بالسرعة، كبسة التحكم بالسرعة على المقود، دخول من غير مفتاح، البدء عن بعد.

 

سعر رينو كوليوس 2022، اتت السيارة بفئة واحدة ويبلغ سعر رينو كوليوس 2022 في السعودية 126,385 ريال سعودي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك