«الدميرى»: 190 رحلة طيران أسبوعيًا من ألمانيا بدءًا من أكتوبر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الدميرى»: 190 رحلة طيران أسبوعيًا من ألمانيا بدءًا من أكتوبر

طاهر القطان
نشر في: الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 6:47 م | آخر تحديث: الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 10:16 م
قال رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميرى، إن كل المؤشرات تدل على زيادة الرحلات الوافدة من السوق الألمانية للمدن السياحية المصرية خلال الموسم الشتوى المقبل، الذى يبدأ أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أنه سيصل عدد الرحلات إلى 190 رحلة أسبوعيا من عدد من المدن الألمانية.

وأكد «الدميرى»، فى تصريحات صحفية على هامش القافلة السياحية التى اختتمت فاعلياتها، فى برلين، الاثنين، أهمية السوق الألمانية بالنسبة لمصر وخاصة فى ظل الطفرة الكبيرة فى الأعداد، منوها بوصول عدد السياح إلى 720 ألف سائح خلال الفترة من يناير إلى أغسطس الماضى، بنسبة زيادة 76.9% عن العام الماضى.

وشدد رئيس الهيئة، على توافر الأمن بالمقصد السياحى المصرى، لافتا إلى المجهودات المبذولة فى السوق الألمانية من أجل عودة الحركة إلى معدلاتها والتى تتمثل فى الحملات الدعائية والإعلانية والرحلات الصحفية والتعريفية وزيارات المشاهير، فضلا عن الاهتمام بالارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للسائح فى المنتجعات المصرية وأماكن المزارات السياحية.

وقال مدير المكتب السياحى ببرلين، محمد عبدالجبار، إن تلك القافلة تعد الأولى من نوعها منذ سنوات، وإنه تم تنفيذ القافلة ترويجية بألمانيا، بمشاركة 150 فردا يمثلون كبار ممثلى المبيعات لمصر بـ150 شركة سياحة ألمانية، وأيضا منظمو الرحلات الألمان وشركات الطيران الألمانى وصانعى القرار بالسوق الألمانى.

من جانبها، أبدت شركات السياحة الألمانية والمصرية المشاركة فى فاعليات القافلة سعادتهم وتعهدوا بزيادة الحجوزات خلال الفترة القادمة، مطالبين بالمزيد من القوافل وورش العمل والأحداث الترويجية، مؤكدين أنها لها صدى كبير يؤد إلى دفع حركة المبيعات وزيادة نسبة الحجوزات لديهم.

واختتمت اليوم، فاعليات القافلة بمدينة فرانكفورت بحضور السفيرة إيمان محرم والتى قامت بإلقاء كلمة أشادت فيها بالعلاقات المصرية الألمانية الوطيدة والممتدة فى جميع المجالات منذ سنوات طويلة، كما أشادت بالمنتجعات المصرية سواء على شواطىء البحر الأحمر أو حول ضفاف النيل بكل من الأقصر وأسوان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك