الزمالك يسعى لمواصلة انتصاراته أمام أسوان بعد رحيل كارتيرون - بوابة الشروق
الأربعاء 28 أكتوبر 2020 10:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

الزمالك يسعى لمواصلة انتصاراته أمام أسوان بعد رحيل كارتيرون

حسين شعبان
نشر في: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 2:49 ص | آخر تحديث: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 2:49 ص

طارق يحيى يسعى لتقديم أوراق اعتماده في أولى مبارياته.. وكشري يبحث عن تحقيق مفاجأة

يلتقي الزمالك في الثامنة مساء اليوم مع أسوان باستاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدورى الممتاز، كما تقام في السادسة مساء مباراة حرس الحدود مع إنبى في الجولة السابعة والعشرين للمسابقة.

يدخل الزمالك، مباراته أمام أسوان، تحت شعار الفوز ولا بديلا عنه، لضمان الحفاظ على وصافة الدورى الذى يحتله حاليا برصيد 55 نقطة من 27 مباراة، حقق الفوز في 16 وتعادل في 7 وخسر 4 مباريات، لكنه سيتم خصم 3 نقاط من رصيده نهاية الموسم، عقوبة تأديبية عقب انسحابه أمام الأهلى في الدور الأول للدورى.

ويمر الزمالك، بمرحلة صعبة، بعد الرحيل المفاجئ الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى الفريق الأبيض عقب مباراة الإنتاج الحربى في الدورى، بعدما فسخ التعاقد من طرفه وقام بسداد الشرط الجزائى، وتولى تدريب التعاون السعودى، وهو الأمر الذى دفعت إدارة الزمالك للاستعانة بطارق يحيى لتولى المهمة بصفة مؤقتة، لحين التعاقد مع مدير فنى أجنبى، قبل مواجهتى الرجاء المغربى أكتوبر المقبل بالدور نصف النهائى لبطولة دورى أبطال إفريقيا، ويسعى يحيى، للفوز على أسوان، ومنح اللاعبين الثقة قبل المواجهة الإفريقية المرتقبة، بعدما أصبح الفريق خارج السباق على مسابقة الدورى الذى اقترب الأهلى من تحقيقه رسميا.

وطالب يحيى، خلال مران الأمس، اللاعبين بعدم التأثر برحيل كارتيرون، خاصة وأنه سيسير على نهجه خلال المباريات التى سيقودها، بجانب منح الفرصة للبدلاء الذين كانوا خارج حسابات المدير الفنى السابق.

وأكد طارق يحيى، أنه تحت أمر القلعة البيضاء، في أى وقت، مشيرا إلى أنه لن يتأخر عن الكيان أبدا.

وقال يحيى في تصريحات للموقع الرسمى للزمالك: «لدى ثقة كبيرة في اللاعبين قبل المواجهات القادمة للزمالك في بطولة الدورى الممتاز».

وأضاف: «العمل في نادى الزمالك شرف كبير ولا يستطيع أن يقول لناديه لا»، مضيفا: «أنا أمام مثل هذه النوعية من التكليفات أنسى أى شىء، وأنظر فقط لمصلحة نادى الزمالك».

وتابع: «الزمالك هو من صنع اسم وتاريخ طارق يحيى، لذلك فهو تحت أمر النادى حتى لو قام بتدريب الفريق لساعة واحدة»، مشددا على أنه لن يتأخر عن كيان النادى أبدا.

وواصل: «نحن أبناء النادى وجئنا من أجل مهمة محددة نتمنى أن نوفق في هذه الخطوة، أمامنا مباراة أمام منافس قوى ومتطور هو أسوان، لذلك تحدثت مع اللاعبين عن ضرورة احترام المنافس في ظل ظهوره بشكل طيب خلال الفترة الأخيرة».

واختتم يحيى تصريحاته: «نحترم أسوان وقمنا بدراسته جيدا، ولدينا هدف رئيسى وواضح وهو الفوز بأى مباراة سنخوضها في الفترة التى سنتواجد فيها مع الفريق».

ومن المنتظر أن يخوض الزمالك، المباراة بالتشكيلة الأساسية، بعد عودة محمد أبو جبل الحارس الأساسى الذى غاب للراحة عن مباراة الإنتاج الحربى، كما يعود عبدالله جمعة الظهير الأيسر، ويوسف أوباما والتونسى فرجانى ساسى، وتحوم الشكوك حول مشاركة المغربى أشرف بن شرقى، لعدم الجاهزية، بجانب غياب مواطنه محمد أوناجم للإيقاف، وسيمثل الزمالك، محمد أبو جبل وأمامه الرباعى أحمد عيد ومحمود علاء ومحمود حمدى الونش وعبدالله جمعة وفي الوسط، طارق حامد وفرجانى ساسى وأحمد زيزو ويوسف أوباما ومصطفي فتحى وفي الهجوم مصطفي محمد.

في المقابل، يدخل أسوان المباراة، وهو يقدم أفضل عروضه منذ مشاركته بالدورى الممتاز، بعدما حقق 8 نقاط في آخر 4 مباريات، بالفوز في آخر مباراتين على الإنتاج الحربى 0/2 وعلى طنطا 0/4، وسبقهما التعادل مع طلائع الجيش وسموحة، ويحتل حاليا الفريق المركز التاسع برصيد 31 نقطة.

وكان أحمد كشرى المدير الفنى لأسوان، قد نجح في فرض أسلوبه على الفريق الذى يقدم مباريات جيدة تحت قيادته، وأصبح أسوان «بعبع» لجميع الفرق، التى أصبحت تخشى مواجهته، ويأمل كشرى في تقديم هدية لناديه الأهلى بالتعادل مع الزمالك، كى يتم إهداء درع الدورى رسميا للمارد الأحمر، ويعتمد كشرى، على جهود إبراهيم جلال ومحمد عبدالمجيد وفادى فريد.

والتقى الزمالك مع أسوان في 13 مباراة من قبل، حقق خلالها الأبيض الفوز في 9 مواجهات وتعادلا في 4 مواجهات، فيما لم يفوز أبناء أسوان في أى مباراة، وكانت آخر مواجهة جمعت بين الزمالك وأسوان، في الجولة الحادية عشرة من مسابقة الدورى للموسم الجارى، وانتهت بفوز الأبيض بهدفين دون رد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك