«دانون» للصناعات الغذائية تخفض توقعاتها للمبيعات خلال العام الجاري - بوابة الشروق
الجمعة 15 نوفمبر 2019 12:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

«دانون» للصناعات الغذائية تخفض توقعاتها للمبيعات خلال العام الجاري

د ب أ
نشر فى : الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 1:57 م | آخر تحديث : الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 1:57 م

خفضت شركة دانون للصناعات الغذائية توقعاتها بشأن حجم المبيعات خلال العام الجاري، في ظل تراجع الطلب على الزبادي في الولايات المتحدة، والمياه المعبأة في أوروبا.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن الشركة قولها اليوم الجمعة إن حجم العائدات سوف يرتفع بنسبة تتراوح بين 5ر2 بالمئة و3 بالمئة، مقابل توقعات سابقة بأن يصل حجم العائدات إلى 3 بالمئة.

ويكافح الرئيس التنفيذي للشركة إيمانويل فابر من أجل تحقيق انتعاشة مستدامة لقطاع صناعات الألبان بالشركة في أوروبا، والذي بدأ في تحقيق نمو خلال الربع الحالي، ولكنه الآن يواجه مشكلات في قطاعات أخرى.

وتراجعت حصة دانون في سوق الزبادي بالولايات المتحدة، فيما بدأ المستهلكون في روسيا يتجهون إلى أنواع أخرى أرخص سعرا، مما أدى إلى تراجع حجم المبيعات للربع السادس على التوالي.

وبلغ معدل نمو مبيعات دانون خلال الربع الثالث من العام الجاري 3 بالمئة، حيث لم تنجح في الشركة تحقيق النسبة التي توقعها خبراء الاقتصاد وبلغت 8ر3 بالمئة.

ونقلت "بلومبرج" عن سيسيل كابانيس المديرة المالية بالشركة قولها إن دانون تحافظ على هدف الوصول بمعدل نمو المبيعات إلى ما بين 4 و5 بالمئة خلال العام المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك