فعاليات فلسطينية تضامنا مع أسير لدى إسرائيل مضرب عن الطعام منذ 84 يوما - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فعاليات فلسطينية تضامنا مع أسير لدى إسرائيل مضرب عن الطعام منذ 84 يوما

د ب أ
نشر في: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 3:11 م | آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 3:11 م

نظم الفلسطينيون، فعاليات شعبية، اليوم الأحد، في عدد من مدن الضفة الغربية؛ تضامنا مع أسير لدى إسرائيل مضرب عن الطعام منذ 84 يوما ضد اعتقاله الإداري.

وجرت الفعاليات بدعوة من اللجان الشعبية والفصائل وتخللها رفع صور الأسير ماهر الأخرس ولافتات مكتوبة تطالب بالإفراج عنه في ظل التدهور الخطير على حالته الصحية.

من جهته، حذر رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، من أن إضراب الأسير الأخرس "وصل إلى المراحل الأشد حرجا والأكثر دقة" في ظل التدهور الخطير الذي يعانيه.

وحث فارس، في تصريحات للإذاعة الفلسطينية الرسمية، على ضرورة تكثيف الجهود في الساعات المقبلة، بما يكفل السلامة للأسير الأخرس والانتصار في معركته ضد الاعتقال الإداري.

وفي السياق، حملت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إسرائيل المسؤولية عن حياة الأسير الأخرس، معتبرة أن تجاهل مطالبه هو تجاهل لحقه بالحياة.

وأدانت الوزارة، في بيان صحفي، "الممارسات الإسرائيلية المستهجنة وغير القانونية للاعتقال الإداري الذي تستخدمه كأداة للعقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني".

ودعت المجتمع الدولي إلى ممارسة جميع أنواع الضغط على إسرائيل، لوضع حد للسياسات والممارسات غير القانونية واللإنسانية بحق الأسرى الفلسطينيين لا سيما سياسة الاعتقال الإداري.

كما حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، في بيان لها، إسرائيل من "سياساتها العنصرية تجاه الأسرى الفلسطينيين والمس بحقوقهم المشروعة داخل السجون".

وحثت الحركة المنظمات الحقوقية والإنسانية وأحرار العالم على "فضح انتهاكات الاحتلال وجرائمه ضد الأسرى في سجونه وإمعانه في التضييق ضدهم واستمرار سياسة التمديد الإداري".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك