وزير الخارجية البحريني: ما تم حتى اليوم يؤسس لتعاون ثنائي مثمر بين المنامة وإسرائيل - بوابة الشروق
الأربعاء 28 أكتوبر 2020 2:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

وزير الخارجية البحريني: ما تم حتى اليوم يؤسس لتعاون ثنائي مثمر بين المنامة وإسرائيل

الخارجية البحرينية
الخارجية البحرينية
هديل هلال
نشر في: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 6:50 م | آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 6:50 م
أكد وزير الخارجية البحريني الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني أن إعلان تأييد السلام مع إسرائيل، وما تم اليوم من توقيع لمذكرات تفاهم في عدد من المجالات تؤسس لتعاون ثنائي مثمر بين مملكة البحرين وإسرائيل يمكّن ويسهّم في ترسيخ أسس السلام في المنطقة، وفق رؤى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الهادفة للدفع بعملية السلام نحو آفاق أكثر إيجابية، وذلك بدءًا بحفظ الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

ونقلًا عن وكالة الأنباء البحرينية «بنا»، اليوم الأحد، أشار الزياني إلى أن تحقيق السلام سينعكس على تحقيق تطلعات دول وشعوب المنطقة في الاستقرار والسلام والبناء والنماء، وذلك خلال لقاء مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات.

ورحب وزير الخارجية البحريني بمستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مشيداً بأهمية زيارة الوفد الإسرائيلي للمملكة وما نتج عن هذه الزيارة من نتائج إيجابية تدفع نحو بناء علاقات أكثر بين البلدين.

ونوه إلى اهتمام مملكة البحرين بتعزيز التعاون الثنائي بما يحقق التطلعات المشتركة، وينعكس إيجاباً على مستقبل عملية السلام في المنطقة ويعزز من استقرارها.

من جانبه، أكد مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات، أن نجاح هذه الزيارة سينعكس بالإيجاب على مستقبل العلاقات بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل، من حيث استمرار التنسيق المشترك بينهما والمساهمة في تعزيز عملية السلام في المنطقة بما يخدم تطلعات دولها وشعوبها نحو التقدم والازدهار، منوهاً برؤية مملكة البحرين للسلام في الشرق الأوسط وحرصها على تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة.

وغادر وفد إسرائيلي أمريكي، من إسرائيل إلى البحرين، اليوم الأحد، في أول رحلة طيران تجاري مباشرة بين الجانبين.

ويترأس الوفد من الجانب الأمريكي وزير الخزانة ستيفن منوشين، ومن الجانب الإسرائيلي مستشار الأمن القومي مئير بن شباط.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقع إعلان سلام مع البحرين في حفل أقامه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 15 سبتمبر، بالتزامن مع توقيع نتنياهو اتفاق السلام مع الإمارات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك