بعد تعيينه وكيلا لمجلس الشيوخ.. أبو شقة: مصر توثق الديموقراطية الحقيقية - بوابة الشروق
الأربعاء 28 أكتوبر 2020 4:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

بعد تعيينه وكيلا لمجلس الشيوخ.. أبو شقة: مصر توثق الديموقراطية الحقيقية

أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 8:15 م | آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 8:15 م

قال بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، إن معظم الدول الديموقراطية تأخذ بنظام الغرفتين، منوهًا بأن مجلس الشيوخ يمثل إضافة ونقلة حقيقية لتقديم الرأي الفني العلمي الممنهج في المسائل كافة.

وأضاف أبو شقة، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن مصر في هذه المرحلة توثق الديموقراطية الحقيقية، وذلك من خلال تمثيل لكل القوى الفكرية والسياسية والاقتصادية.

ولفت إلى أن إصرار الدولة على انعقاد مجلس الشيوخ في ظل الظروف الحالية يؤكد أن مصر أمام ديموقراطية حقيقية، مؤكدًا ضرورة التكاتف من أجل الدفاع عن مصلحة الوطن والمواطن.

وذكر أن المشهد تمثيل حقيقي يدل أن المشروع الوطني الذي يتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسي تفعيل حقيقي في هذا المجال، معقبًا: «كنا أمام عرس ديموقراطي بكل المعاني».

وتابع: «كل له رأيه، ويقول ما يشاء، قد نختلف، لكننا أما هدف واحد جميعا، الوطن والمواطن والدولة المصرية».

وأوضح أن المجلس يقدم الرأي المؤسس على منهج علمي، لكنه ليس ملزمًا بالقانون، مضيفًا أن المجلس يبدي رأيه فيما يعرضه عليه مجلس النواب.

وأعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، عن فوز كل من بهاء الدين أبو شقة، وفيبي فوزي، بمنصبي وكيلي مجلس الشيوخ.

وأدى أعضاء مجلس الشيوخ، اليمين الدستورية، وفقًا للنص الدستوري، كالتالي: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك