افتتاح منتدى الصحة الفرنسي - المصري غدا الاثنين - بوابة الشروق
الخميس 30 مايو 2024 1:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح منتدى الصحة الفرنسي - المصري غدا الاثنين

القاهرة أ ش أ
نشر في: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 3:28 م | آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 3:28 م

يقوم سفير فرنسا في القاهرة ستيفان روماتيه ، غدا الإثنين، بافتتاح منتدى الصحة الفرنسي -المصري الذي يُعقد تحت رعاية وزارتي الصحة والسكان والمالية ، بحضور وزراء المالية والاستثمار والتعاون الدولي والصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي.
ويشهد المنتدى إطلاق مجموعة من الشركات الفرنسية العاملة في مجال الصحة في مصر.
ويشارك في تنظيم المنتدى مجموعة الشركات الفرنسية العاملة في مجال الصحة ، والسفارة الفرنسية، من خلال القسم الاقتصادي التابع لها، وبدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية " إيه إف دي " ووكالة "بزنس فرانس" بالشراكة مع " الأهرام إبدو " وبالتعاون مع شركاء هذه الهيئات من المصريين.
ويجمع المنتدى مجموعة من الخبراء والشركات ومتخذي القرار من الفرنسيين والمصريين في إطار ثلاث موائد مستديرة تدور حول التأمين الصحي الشامل والإصلاح المستقبلي للقطاع الدوائي ، والخبرة الفرنسية في مجال الرعاية الصحية المتكاملة.
ويعد المنتدى أحد الأحداث الهامة في التعاون الفرنسي-المصري الذي يتيح إقامة شراكة فرنسية - مصرية أقوى في المجال الصحي.
وبمناسبة أعمال المنتدى، يزور القاهرة حاليا وفد من الشركات الفرنسية العاملة في قطاع الصحة، وهي أعضاء في شبكة أرباب الأعمال فرنسيين "ميديف" بهدف إجراء اتصالات مع كافة الفاعلين في مجال الصحة في مصر ، وعرض الخبرة الفرنسية، لاسيما في مجال الأجهزة الطبية والرعاية الصحية الإلكترونية والاستشارات الطبية الاستراتيجية والعملية.
وتتيح هذه الزيارة - التي تستمر يومين - للشركات الفرنسية تدعيم حلول ملموسة من أجل مرافقة السلطات المصرية في إصلاح مجال الصحة والحماية الاجتماعية التي جعلها الرئيس عبد الفتاح السيسي إحدى الأولويات الوطنية.
وتسمح الزيارة أيضاً للسلطات المصرية بعرض الاستراتيجية الحكومية في قطاع الصحة ، وإلقاء الضوء على التقدم الذي تحقق في مجال الإصلاحات الجارية حاليا، وما تنتظره من شركائها الفرنسيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك