محافظ الجيزة: تعلية الأرصفة الخرسانية بمحور صفط اللبن ووضع مطبات صوتية - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 8:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة: تعلية الأرصفة الخرسانية بمحور صفط اللبن ووضع مطبات صوتية

مجدي أبو الفتوح:
نشر في: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 1:27 م | آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 1:27 م

أعلنت محافظة الجيزة، اليوم الأحد، عن انتهاء مديرية الطرق والنقل من استبدال الأسوار الحديدية بمحور صفط اللبن المتضررة من جراء الحادث الذي وقع أمس السبت، وراح ضحيته سيدة وشاب لسقوط أجزاء من السور الحديدي للكوبري نتيجة اصطدام سيارة بالسور.

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إنه جاري تدعيم الأسوار الحديدية بحواجز إضافية وعمل صيانة كاملة لأسوار الكوبري، لتحقيق مزيدا من التأمين لمستخدمي الكوبري والمارة أسفل الكوبري.

وأضاف المحافظ، في بيان صحفي اليوم الأحد، أنه جاري تعلية الأرصفة الخرسانية لتفادي انزلاق السيارات المسرعة على الأسوار الحديدية، والتي تعد السبب الرئيسي في تهالك الأسوار وسقوطها على المارة أسفل الكوبري.

وأوضح المحافظ أن الإجراءات التي اتخذتها المحافظة للحد من الحوادث بالكوبري لن تقف عند هذا الحد، بل سيتم وضع حلول جذرية للحد من سرعة السيارات في المنحنيات الخطرة أعلى المحور؛ منعا للحوادث وحرصا على أرواح المواطنين عن طريق لجنة متخصصة من مديرية الطرق والإدارة العامة لمرور الجيزة، لتركيب مطبات صوتية وعواكس لتخفيف سرعة السيارات في المنحنيات.

ووجه المحافظ بمراجعة الفواصل الحديدية وإصلاح ما يلزم ومراجعة أعمدة الإنارة وتكثيف اللوحات الإرشادية على جميع الكباري لتحذير قائدي السيارات من السرعة الزائدة؛ حفاظا على سلامة المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك