أمير قطر: نأمل أن تلعب روسيا دورا فى تسوية الأزمة السورية - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 11:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمير قطر: نأمل أن تلعب روسيا دورا فى تسوية الأزمة السورية

أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثانى
أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثانى

نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 10:10 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 10:10 ص

أعرب أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثانى، عن أمله فى أن تلعب روسيا دورا أكبر فى التسوية السياسية للأزمة السورية، وذلك فى أول زيارة رسمية يجريها إلى العاصمة الروسية موسكو.
وقال الأمير تميم خلال اجتماعه برئيس مجلس الدوما «النواب» للبرلمان الروسى، سيرجى ناريشكين، أمس، إن «العلاقات بين قطر وروسيا متينة جدا»، مؤكدا «اهتمام الدوحة بمواصلة تعزيز تلك العلاقات».
وأشار الشيخ تميم، إلى أن الدور الروسى فى العالم ولاسيما فى شئون الشرق الأوسط يزداد، موضحا أن «الدوحة تعول على الأصدقاء الروس لكى يلعبوا دورا أكبر فى وضع حد للكارثة التى يعيشها الشعب السورى وفى التسوية السياسية للنزاع». بحسب ما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.
وأكد أمير قطر، أن بلاده تدعم التسوية السياسية فى سوريا منذ اليوم الأول من النزاع، فضلا عن دعمها جميع المنظمات الدولية التى تبذل جهودا لتسوية الأزمة السورية بطرق دبلوماسية.
ولفت الشيخ تميم، أن الجميع يدينون الإرهاب ويحاربونه، لكنه شدد على ضرورة التوصل إلى تفهم لأسباب هذه الظاهرة واجتثاثها، مذكرا بأن قطر تشارك فى التحالف الدولى المناهض لـ«داعش» والتحالف الإسلامى الذى شكلته المملكة العربية السعودية على حد سواء.
من جانبه، قال رئيس البرلمان الروسى، سيرجى ناريشكين، إن «المشاورات السياسية الروسية القطرية من شأنها أن تساعد فى تهدئة الوضع المتوتر الخطير فى الشرق الأوسط».
وكان أمير قطر، قد وصل إلى العاصمة الروسية، أمس الأول، فى زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، يجرى خلالها مباحثات مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، حول العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك