أسامة هيكل: لم أوجه إهانات للصحفيين وأعتذر عن الفهم الخاطئ - بوابة الشروق
الأحد 28 فبراير 2021 3:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

أسامة هيكل: لم أوجه إهانات للصحفيين وأعتذر عن الفهم الخاطئ

أحمد عويس
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 5:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 5:45 م

نفى أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إهانة للصحفيين في أى وقت، قائلًا: "لم يحدث في يوم من الأيام إني وجهت أي إهانة للصحفيين، ومن هنا أعتذر حال فهم ذلك من جانب البعض"، وذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان برئاسة المستشار حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء؛ لمناقشة أداء وزارة الدولة للإعلام.

وأضاف هيكل أن هناك علاقة بين الدولة والمؤسسات الصحفية، متابعا: "احنا مش في حالة حرب بيننا بل نحن جميعًا فى حالة حرب مع عدو بالخارج"، موضحًا أن بداية الأزمة جاءت عندما تحدثت عما جاء بتقارير حكومية منها الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، حول أن 65 في المائة من المواطنين لا يقرأون الصحف ولا يشاهدون التليفزيون؛ بسبب توقفنا عن تطوير المؤسسات الإعلامية على مدار العشر سنوات الماضية، ما أدى إلى عدم قدرة الإعلام على التأثير.

وأوضح أن الإعلام الخارجي يدخل الآن حدود بيتنا، وهو أمر نتفق عليه جميعًا، وبالتالي لا بد من تطوير الإعلام الداخلي لمواجهة ذلك الإعلام الخارجي المعادي.

وشهدت الجلسة العامة اليوم، هجومًا حادًا من النواب على وزير الدولة للإعلام، حيث انتقد أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، زعيم الأغلبية، جمع أسامة هيكل بين منصب وزير الدولة للإعلام، ورئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، والعضو المنتدب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك