وزير خارجية أوكرانيا: ندرك مضمون المحادثات بين الولايات المتحدة والناتو مع روسيا - بوابة الشروق
الأحد 22 مايو 2022 1:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

وزير خارجية أوكرانيا: ندرك مضمون المحادثات بين الولايات المتحدة والناتو مع روسيا

علم أوكرانيا
علم أوكرانيا
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 19 يناير 2022 - 3:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يناير 2022 - 3:46 م

قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، إنه لا يوجد سبب للادعاء بأن المفاوضات التي تجريها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي مع روسيا لحل القضايا المتعلقة بأوكرانيا، تجرى بدون مراعاة موقف كييف.

وأضاف كوليبا - في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الكندية ميلاني جولي في كييف، وفق ما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، اليوم الأربعاء -: "نحن في أوكرانيا، ندرك مضمون المحادثات بين الولايات المتحدة وروسيا".

وتابع بالقول "إن الاتصالات بين الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ونظيره الأمريكي جو بايدن واتصالاتي مع وزير الخارجية انتوني بلينكن جميعها كانت تهدف إلى ذلك" مؤكدا العلم بما يحدث على خط الناتو وروسيا، لذلك، لا يوجد سبب لافتراض أن شيئًا ما يتم حله بدون أوكرانيا.

وأشار إلى أن الشكل الذي تجلس فيه جميع الأطراف - الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة وأوكرانيا وروسيا وكندا وبريطانيا، وما إلى ذلك - هو "محض خيال علمي" والدبلوماسية لا تعمل بهذه الطريقة.

وشدد وزير الخارجية الأوكراني على أن بلاده تدرك على وجه اليقين بأنه لا يمكن حل أي قضية تتعلق بها بدون مراعاة مواقفها، قائلا: "هذه نتيجة رئيسية لجهودنا الدبلوماسية".

وفي هذا السياق، شكر وزير الخارجية الأوكراني نظيرته الكندية على زيارتها لكييف والرحلات المرتقبة إلى باريس وبروكسل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك