رئيس شعبة الدواجن بالقاهرة: لازم نراعي المواطن اللي راح يجيب كيلو الهياكل بـ50 جنيها - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس شعبة الدواجن بالقاهرة: لازم نراعي المواطن اللي راح يجيب كيلو الهياكل بـ50 جنيها

هديل هلال
نشر في: الأحد 19 فبراير 2023 - 1:33 م | آخر تحديث: الأحد 19 فبراير 2023 - 1:33 م

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية في القاهرة، إن سعر كيلو الدواجن في المزرعة وصل إلى 80 جنيهًا، لافتًا إلى تراوح أسعار الكيلو ما بين 88 إلى 90 جنيهًا، للمستهلك العادي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «شروق الشمس»، المذاع عبر فضائية «الشمس»، اليوم الأحد، أن نقص الإفراجات عن الأعلاف في الموانئ، واستنفاد الاحتياطي من الدواجن في الفترة الماضية، عوامل أدت إلى زيادة الأسعار.

وذكر أن أسعار مستلزمات الإنتاج كالذرة وفول الصويا ارتفعت محليًا؛ رغم أنها لم ترتفع عالميًا، مشددًا على أهمية توفير تلك المستلزمات، من خلال هيئة السلع التموينية.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن، أن السعر الحقيقي للذرة خارج مصر 10 آلاف جنيه، قائلا إنها تباع الآن بـ16 ألفًا و800 جنيه، الأمر الذي أدى لخروج عدد كبير من المنتجين في قطاع التسمين والبياض وغيرها، من المنظومة.

وأكد أن الشعبة توافق على استيراد الدواجن من الخارج لفترة مؤقتة؛ من أجل سد العجز الموجود في السوق، موضحا في الوقت نفسه، رفضه لمحاولة التهميش من صناعة الدواجن المحلية.

وأشار إلى أهمية إعادة جدولة الدولة للمنظومة، حتى تعود الأسعار مرة أخرى لوضعها الطبيعي، مضيفا أن المنتجين من حقهم تعويض خسائرهم، مع مراعاة المواطن المصري صاحب الدخل المتدني.

واستطرد: «المنتج من حقه يعوض خسائره؛ لكن لابد أن يراعي المواطن المصري صاحب الدخل المتدني اللي عمال يئن، وراح يجيب كيلو هياكل بـ50 جنيها، وكيلو الأجنحة بـ60 جنيهًا».

وشدد على أهمية وضع الدولة معايير انضباط للمنظومة، مختتمًا: «نحن لا نعادي أحدًا، كبار المنتجين أصحابنا وأخوتنا، لكننا بحاجة لتحقيق التوازن، خاصة مع استمرار عدم الوفرة وأسعار المدخلات المرتفعة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك