إخلاء سبيل 23 متهما من قيادات «تحالف دعم الشرعية» - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 6:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إخلاء سبيل 23 متهما من قيادات «تحالف دعم الشرعية»

المستشار حسن فريد
المستشار حسن فريد
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 19 مارس 2016 - 4:04 م | آخر تحديث: السبت 19 مارس 2016 - 4:04 م
قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار حسن فريد، إخلاء سبيل 23 متهما من قيادات، وأعضاء التحالف الداعم لجماعة الإخوان الإرهابية والمسمى بـ(تحالف دعم الشرعية) وكيانات أخرى داعمة للجماعة، وذلك على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة.

وتضمن قرار المحكمة اتخاذ التدابير الاحترازية البديلة عن الحبس الاحتياطي بحق كل منهم، والمتمثلة في عدم مبارحة منازلهم إلا بإذن مسبق من قسم الشرطة التابع لسكن كل منهم.

ومن أبرز المتهمين المخلى سبيلهم من التحالف الداعم للإخوان كل من: مجدي أحمد حسين، ومجدي قرقر، وفوزي السعيد، وحسام خلف، ومحمد أبو سمره، وعبد الحميد جاد، ونصر عبد السلام، وحسام عيد، ومحمد الطاهر.

وكان المتهمون يقضون فترة حبس احتياطي على ذمة التحقيقات التي تباشرها نيابة أمن الدولة العليا في شأن الوقائع المتعلقة بارتكاب هؤلاء المتهمين وآخرين، لأعمال تحريض على العنف والإرهاب ومناهضة سلطات الدولة.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد طلبت إلى المحكمة باستمرار حبس المتهمين احتياطيا على ذمة التحقيقات التي لا تزال مستمرة معهم، والتي أسندت خلالها النيابة إليهم اتهامات عدة في مقدمتها الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة، والإضرار بالسلام الاجتماعي، والحض على العنف وتحبيذه، والتحريض ضد مؤسسات الدولة ومواجهة السلطات وارتكاب أعمال عدائية ضدها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك