إنقاذ 6 أشخاص من أسفل أنقاض منزلين قديمين بميدان مساجد الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 1:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنقاذ 6 أشخاص من أسفل أنقاض منزلين قديمين بميدان مساجد الإسكندرية

عصام عامر:
نشر في: الثلاثاء 19 مارس 2019 - 1:37 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 مارس 2019 - 1:37 م

تمكنت قوات تابعة لإدارة الحماية المدنية في الإسكندرية من انتشال 6 أشخاص أحياء من أسفل أنقاض منزلين "قديمين"، انهارا، اليوم الثلاثاء، في منطقة ميدان المساجد، التابعة لحي الجمرك، بايتخدام السلالم الهيدروليكية، دون إصابات.

وعملت قوات الحماية المدنية على إخراج السكان المحتجزين من الطابق الثاني "أسرة مكونة من 3 أفراد - أم وابن وابنة - من خلال السلم الهيدروليكي"، كما أخرجت سكان الدور الأول من تحت الأنقاض "رجل مسن يعيش مع كلبه"، دون إصابات.

تلقى مدير أمن الإسكندرية اللواء محمد الشريف اخطارا من مأمور قسم شرطة الجمرك، يفيد بانهيار منزلين "قديمين" كل منهما مكون من طابقين، كائنين في 25 شارع الشيخ البنا.

وبانتقال الشرطة رفقة المهندسة سحر شعبان رئيس الحي، إلى موقع العقار تبين من المعاينة الأولية انهيار العقار الذي يحمل رقم 25 والمكون من طابقين، "خالٍ من السكان" صادر له قرار هدم من الحي منذ عام 2015 لم يتم تنفيذه، ما تسبب في انهيار أجزاء من المنزل الملاصق له، مكون من طابقين، "مأهول بالسكان".

تم تأمين المارة وغلق الشارع ووضع الحواجز التأمينية، وإزالة الأجزاء الخطرة من العقار، وتحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة الجمرك، وجار العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك