افتتاح معرض للكتاب بجامعة الأزهر بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح معرض للكتاب بجامعة الأزهر بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 19 مارس 2019 - 5:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 مارس 2019 - 5:42 م

أكد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، أهمية القراءة في تنمية الوعي لدى الشباب وتأهيل الكوادر البشرية، موضحًا أن العلم والمعرفة أساس نهضة الأمم وتطورها.

وقال المحرصاوي - خلال افتتاحه معرضًا للكتاب بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بفرع جامعة الأزهر (البنات) اليوم الثلاثاء - إن العلم والمعرفة يحققان الانتماء الوطني للطلاب عن طريق غرس الروح الوطنية في نفوسهم عبر إتاحة الكتب التي تهدف إلى توعيتهم بأهمية الوطن وضرورة الحفاظ عليه، وتوضح لهم المخاطر التي تهدده، وتحاول النيل منه.

وأضاف أن المعرض يقام في إطار خطة الجامعة للنهوض بالعلم والمعرفة، وحرصها على تنظيم عدد من معارض الكتاب على مدار العام، بهدف إثراء الحركة الثقافية لدى منسوبي الجامعة.

ولفت إلى أن الهدف من دعم ورعاية هذه الفعاليات خلق حالة من الثراء الثقافي والمعرفي لدى طلاب وطالبات الجامعة بما يدعم قدرتهم على التفكير وتحصيل العلوم المختلفة، وتفتح آفاقا جديدة تساعدهم على توسيع مداركهم وتنمي لديهم الجوانب البحثية والإبداعية.

شهد فعاليات الافتتاح الدكتور أشرف البدويهي نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور أحمد عجيبة أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ولفيف من عميدات الكليات بفرع البنات، وأعضاء هيئة التدريس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك