250 مليون دولار لإقامة مشروع للزجاج باستثمارات كندية في منطقة قناة السويس - بوابة الشروق
الخميس 2 فبراير 2023 12:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

250 مليون دولار لإقامة مشروع للزجاج باستثمارات كندية في منطقة قناة السويس

الإسماعيلية - أميرة محمدين:
نشر في: الخميس 19 أبريل 2018 - 3:25 م | آخر تحديث: الخميس 19 أبريل 2018 - 3:25 م

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، عن إقامة تحالف «كونسرتيوم» دولي لضخ استثمارات بنحو 250 مليون دولار في المنطقة الاقتصادية، لإقامة مشروع لإنتاج أنواع الزجاج المختلفة، من رمال السيلكا وباستخدام أحدث ما توصلت له التكنولوجيا الأوروبية في مجال تصنيع الزجاج.

وأكد «مميش»، خلال لقاءه مع الدكتور صلاح صالح رئيس مجموعة «Amel Group» الكندية، على إجراء مباحثات مع الجانب الكندي، بهدف إقامة المشروع الذي يصل إنتاجه من الزجاج لنحو 1000 طن، موجهة للتصدير بالخارج من خلال الاستفادة من موانئ المنطقة، خاصة النوع الذي يدخل في مشروعات لوحات توليد الطاقة الشمسية والمشروعات الإنشائية.

ورحب «مميش» بالشركات العالمية والجنسيات المختلفة لضخ استثماراتها في المنطقة مما يساهم في المنافسة القوية بين كبرى الشركات العالمية ورفع تصنيف المنطقة عالميا.

يأتي لقاء الفريق مهاب مميش ورئيس المجموعة الكندية، في إطار الاجتماعات التي ينظمها مكتب التمثيل التجاري المصري في مونتريال بكندا لتشجيع الاستثمارات الكندية في مصر.

من جانبهم، يتولى مسئولو الهيئة الاقتصادية بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجاري في مونتريال والشركة الكندية، وضع الملامح الرئيسية لخطة العمل والجدول الزمني للانتهاء من تنفيذ المشروع، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية لإنهاء المشروعات الاستثمارية في أسرع وقت، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب ودعم الاقتصاد المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك