من أعنف الحيوانات.. جولة في مواطن حمير الوحش الهندية الجامحة - بوابة الشروق
الإثنين 25 مايو 2020 11:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

من أعنف الحيوانات.. جولة في مواطن حمير الوحش الهندية الجامحة

أدهم السيد
نشر فى : الثلاثاء 19 مايو 2020 - 11:22 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 19 مايو 2020 - 11:22 ص

نالت حمير الوحش الإفريقية التي تجوب السافانا شهرة كبيرة ولكن أبناء عمومتها من الحمير البرية الآسيوية كانت أقل حظا في الشهرة رغم ما تتمتع به من جمال وجموح بري منقطع النظير في مواطنها بالسهول الهندية الحارة التي تؤوي الكثير من عجائب الحياة البرية المتنوعة.

ويستعرض موقع "لاف وايلد لايف" المتخصص بالحياة البرية الهندية أبرز سمات ذلك الحيوان البري وبعض الصور عنه.

وتزن تلك الحمير البرية ما بين 200 إلى 240 كيلو جرام ويصل طولها من الرأس للذيل نحو مترين ونصف ولا تختلف أحجام الذكور والإناث كثيرا إذ يكبر الذكر الأنثى حجما بقليل.

تتسم حمير الوحش الهندية بفرائها الرمادية المحمرة وخطوطها الشيكولاتية المحفوفة بالأبيض على طول جسدها بينما يخلو ذيلها من الشعر سوى خصلة سوداء وتملك الحمير الهندية أذنان طويلتان تنتهيان بلون أسود بينما يغلب على قوائمها اللون الأسود مع بعض الكستنائي.

وتتشابه حمير الوحش الهندية كثيرا مع حمير كايانجج التبتية ولكن قوائمها أكثر استدارة وأقصر طولا.

ويصعب تمييز الإناث عن الذكور غير البالغة لتشابه ألوانها ولكن عندما يبلغ الذكر فإن لونه يتدرج للأغمق وكلما زادت درجة السواد فيه زادت قوة الذكر منها في القتال.

وتعد تلك من أعنف الحيوانات البرية إذ تخوض الفحول منها معارك شرسة بحوافرها وأسنانها في موسم التزاوج وتكون الإناث والأرض من نصيب الذكر الأكثر دموية.

وتتصف تلك الحمر بعدم خوفها من الإنسان إذ تغير بشكل متكرر على محاصيل القطن والحنطة لدى المزارعين المحليين للسطو عليها.

وتحب الحمير الهندية التواجد في السبخات الملحية المفتوحة أو الأدغال والأراضي العشبية وحتى مناطق الريف والحقول الزراعية وهي تنتشر في إقليم ران الهندي في منطقة كوتش ولكن مع توسع المحاصيل الزراعية زاد نطاق انتشارها وصولا لولاية راجستان.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك