الأرصاد تنفي العودة للأجواء الشتوية بداية الأسبوع المقبل: العظمى على القاهرة 27 - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد تنفي العودة للأجواء الشتوية بداية الأسبوع المقبل: العظمى على القاهرة 27

هديل هلال
نشر في: الخميس 19 مايو 2022 - 3:26 م | آخر تحديث: الخميس 19 مايو 2022 - 3:26 م

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن كل ما تتداوله مواقع التواصل الاجتماعي حول العودة إلى الأجواء الشتوية مع بداية الأسبوع المقبل، ووصول الصغرى إلى 10 درجات، شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأضافت خلال مداخلة لفضائية «DMC»، اليوم الخميس، أن السواحل الشمالية الغربية للبلاد، تشهد اعتبارًا من يوم الجمعة انخفاضًا في درجات الحرارة بحوالي 5 درجات عن اليوم، مشيرة إلى أن الانخفاض يشمل كل أنحاء الجمهورية يوم السبت المقبل.

وذكرت أن درجة الحرارة تنخفض على كل الأنحاء يوم السبت المقبل، بقيم تتراوح ما بين 5 إلى 6 درجات، لتصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى ْ27، قائلة إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى أن السحب المنخفضة والمتوسطة، تؤدي إلى فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، مؤكدة أنها أمطار معتادة في فصل الربيع، لن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.

ولفتت إلى أن درجات الحرارة تعود إلى معدلاتها يوم الاثنين المقبل، موضحة أن البلاد تشهد على مدار اليوم وغدًا، استمرارًا في ارتفاع درجات الحرارة؛ لتصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى ْ33 الخميس.

ونوهت إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس، ونسب الرطوبة المرتفعة، يزيد من الإحساس بارتفاع درجة الحرارة، لافتة إلى أن الرطوبة تصل خلال فصل الصيف إلى 35% و40% نهارًا، و85% خلال ساعات المساء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك