مستشار برنامج المناخ العالمي: مصر قدمت خطة متكاملة للاتفاقية الدولية لتغير المناخ - بوابة الشروق
الجمعة 1 يوليه 2022 9:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

مستشار برنامج المناخ العالمي: مصر قدمت خطة متكاملة للاتفاقية الدولية لتغير المناخ

الدكتور مجدي علام رئيس اتحاد خبراء البيئة العرب
الدكتور مجدي علام رئيس اتحاد خبراء البيئة العرب
هديل هلال
نشر في: الخميس 19 مايو 2022 - 3:14 م | آخر تحديث: الخميس 19 مايو 2022 - 3:14 م

قال الدكتور مجدي علام، مستشار برنامج المناخ العالمي، وأمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب، إن المؤتمرات السابقة لاتفاقية تغير المناخ لم تكن ذات جدوى، موضحًا أن مصر لأول مرة ستحاول النجاح في إقناع الدول الكبرى بالالتزام الخاص بالتخلص التدريجي من الوقود الأحفوري، في النسخة الـ27.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، مساء الخميس، أن الاتفاقيات السابقة لتغير المناخ، ورد بها التزام الدول الصناعية الكبرى بشأن التخلص التدريجي وليس الخفض التدريجي للوقود الأحفوري، كالبترول والفحم والمازوت.

وأكد أن «مصر قدمت خطة متكاملة للاتفاقية الدولية لتغير المناخ، مكونة من 3 عناصر»، موضحًا أن أول تلك العناصر خفض انبعاثات غازات الانبعاث الحراري، المسببة لظاهرة الاحتراق، في كل قطاعات الدولة.

ولفت إلى أن العنصر الثاني مرتبط بتعديل قطاعات الدولة كالزراعة والصناعة والطاقة والنقل والإسكان والسياحة، لبرامجها حتى تكون صديقة للمناخ والبيئة، مضيفًا أن الثالث التأقلم مع المناطق التي شهدت تصحرًا.

واستشهد بالمشروع الـ100 ألف صوبة؛ لتوفير إنتاجية 600 ألف فدان، قائلًا إن خطة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مرتبطة بإعادة الـ1.2 مليون فدان التي فقدتها مصر في الدلتا، عبر إقامة المشروعات في المناطق الجديدة ومن ضمنها طريق وادي النطرون والدلتا الجديدة والضبعة وسيناء والمنيا وبني سويف.

ويشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ.

وتتضمن فعاليات إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، جلسة نقاشية بمشاركة الوزراء الحاضرين، بالإضافة إلى ممثلين عن مجلس النواب واتحاد الصناعات والأمم المتحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك