«الشروق» توقع مع الأمم المتحدة ميثاق الإعلام حول أهداف التنمية المستدامة - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 6:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» توقع مع الأمم المتحدة ميثاق الإعلام حول أهداف التنمية المستدامة

مروة محمد
نشر في: الأربعاء 19 يونيو 2019 - 12:29 ص | آخر تحديث: الأربعاء 19 يونيو 2019 - 3:35 ص

وقعت جريدة «الشروق»، أمس الأول الإثنين، مع مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة، ميثاق الإعلام حول أهداف التنمية المستدامة، فى إطار تعاون لتأكيد شراكة الأمم المتحدة والمؤسسات الإعلامية فى زيادة الوعى بأهداف التنمية المستدامة.
ووقع الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، على الميثاق خلال احتفال أقامه مكتب منظمة الأمم المتحدة فى مصر بأحد فنادق القاهرة، لتدشين مبادرة «إعلام من أجل أهداف التنمية المستدامة».
وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الشراكة مع الإعلام المصرى ورفع مستوى مشاركته فى الجهود الرامية إلى تحقيق الأهداف العالمية، وبدأت اعتبارا من أمس الثلاثاء، 17 ورشة عمل للإعلاميين حول أهداف التنمية المستدامة التى اعتمدتها الأمم المتحدة عام 2015.
كما وقع ميثاق الإعلام عدد من ممثلى وسائل الإعلام والصحف من بينها المصرى اليوم ومجلة «إيجيبت توداى» وموقع «صدى البلد» وتليفزيون «تن».
من جانبه، قال ريتشارد ديكاتسون، المنسق المقيم للأمم المتحدة فى مصر: إن مصر عضو لها تاريخ كبير من التعاون مع الأمم المتحدة، وكانت عضوا غير دائم فى مجلس الأمن لأكثر من 5 مرات، ولها إسهام كبير فى قوات حفظ السلام فى العالم.
وأضاف ديكاتسون أن أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والاستراتيجية الوطنية التى تبنتها مصر فى هذا الصدد تجعل كل من الأمم المتحدة ومصر عليهما التزامات ولديهما نطاق واسع من التعاون لتحقيق الأهداف المرجوة للتنمية المستدامة فى مختلف القطاعات.
كما أشار ديكاتسون إلى أن الأمم المتحدة فى مصر ترى أهمية دور الإعلام فى توعية المواطنين وغيرهم من الأطراف فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ17.
وتشمل المجالات التى يمكن للمشاركين أن يختاروا العمل عليها بموجب الاتفاق الشراكات فى تطوير المحتوى حول أهداف التنمية المستدامة وزيادة اهتمام إدارات التحرير بالأهداف أو المبادرات والقضايا التى تساعد أو تعيق تحقيق الأهداف، والمبادرات المؤسسية التى تتسق مع أهداف التنمية المستدامة، والتى يمكن أن تشمل تثقيف الموظفين وغيرهم من أصحاب المصلحة حول أهداف التنمية المستدامة باستخدام منصات المؤسسات الإعلامية.
وستقوم الأمم المتحدة بتنفيذ هذا الاتفاق الإعلامى عبر منح الأولوية للمنظمات الإعلامية المشاركة بمدها بمحتوى إعلامى عالى الجودة ومتعدد اللغات وتقديم فرص إخبارية فيما يتعلق بأهداف التنمية المستدامة، إتاحة كبار قادة الأمم المتحدة وخبراءها فى مجال أهداف التنمية المستدامة للمنظمات الإعلامية المشاركة، على أساس من الأولوية والشفافية، بما فى ذلك لغرض كتابة التقاريرالإخبارية، وللمشاركة فى الفاعليات النقاشية التى تستضيفها المنظمات الإعلامية المشاركة وزيادة الوعى حول الاتفاق الإعلامى واستضافة الفاعليات البارزة مع المنظمات الإعلامية المشاركة والترويج لها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك