4 فرق مصرية فى قائمة الأكثر تمثيلًا فى كأس الأمم - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 فرق مصرية فى قائمة الأكثر تمثيلًا فى كأس الأمم

الشروق
نشر في: الأربعاء 19 يونيو 2019 - 12:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يونيو 2019 - 12:35 م

تجذب بطولة كأس الأمم الإفريقية خلال الساعات المقبلة أعين متابعى كرة القدم حول العالم والقارة السمراء على وجه الخصوص، لمتابعة البطولة التى يشارك بها 24 منتخبًا للمرة الأولى، ما يزيد عدد الأندية المشاركة بلاعبين فى الكان.

ويتواجد 4 فرق مصرية فى قائمة الأندية الأكثر تمثيلًا بلاعبين فى كأس الأمم، حيث يأتى الأهلى والزمالك وبيراميدز على رأس تلك القائمة، فيما يتواجد الاسماعيلى فى المؤخرة.

ويحتل نادى الزمالك قائمة أكثر الفرق المصرية مشاركة بلاعبين فى كأس الأمم بعدد 6 لاعبين هم: محمود جنش، ومحمود علاء، ومحمود الونش، وطارق حامد فى المنتخب الوطنى وفرجانى ساسى لاعب المنتخب التونسى وخالد بوطيب، مهاجم المنتخب المغربى.

النادى الأهلى يأتى فى المركز الثامن بالقائمة حيث يشارك من صفوفه 5 لاعبين هم محمد الشناوى، وأيمن أشرف، ووليد سليمان، ومروان محسن بالمنتخب الوطنى، وجيرالدو دا كوستا، جناح المنتخب الأنجولى.

ويتواجد فريق بيراميدز فى المرتبة التاسعة متساويًا بعدد اللاعبين المشاركين من صفوفه فى كأس الأمم مع النادى الأهلى، حيث يمثله كل من أحمد الشناوى، وأحمد أيمن منصور، وعمر جابر، ونبيل دونجا، وعبدالله السعيد مع المنتخب الوطنى، فيما يشارك الاسماعيلى بثلاثة لاعبين هم باهر المحمدى مع الفراعنة ويحيى زايد مع تنزانيا، بينسون شيلونجو، مع المنتخب التنزانى.

ويحتل تلك القائمة فريق بريميرو دى أوجوستو الأنجولى حيث يشارك بـ 8 لاعبين فى البطولة هم تونى كاباسا، وماسانجونا أفونسو، وسالوماو تروكو، وإسحاق دا كوستا، ومانويل كافومانا، وجوزيه ماكاسيا، وكريستوفاو مابولولو مع المنتخب الأنجولى، وبوبو أونجيندا، لاعب المنتخب الكونغولى.

فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقى يأتى فى المركز الثانى بالقائمة حيث يشارك لاعبان مع المنتخب الزيمبابوى هما تينايدج هاديبى، وخاما بيليات، ولاعب مع المنتخبى النيجيرى هو دانييل أكابى، ولاعب مع المنتخب المالاجشى هو أندراميرالدو هاسينا، و3 لاعبين مع المنتخب الجنوب إفريقى بروس بفوما، ودانيال كاردوسو، ورامهوناى مباهليه.

على الصعيد العربى يأتى الترجى التونسى ثانيًا بعد الزمالك وأولًا عن الفرق التونسية والرابع فى القائمة، حيث يشارك 6 لاعبين من صفوفه فى البطولة هم معز بن شريفية، وأيمن بن محمد، وغيلان الشعلالى، وأنيس البدرى، وطه الخنيسى مع نسور قرطاج، ويوسف البلايلى مع المنتخب الجزائرى.

ويتساوى الترجى مع صن دوانز الجنوب إفريقى فى عدد اللاعبين المشاركين فى البطولة، حيث يمثل الماساندوانا فى الكان كل من دينيس أونيانجو مع المنتخب الأوغندى، وثيمبا زوانى، ويانى مابوندا، وهلوفو كيكانا، واليجانس موبوى، وسيبوسيسو فيلياكازى مع البافانا بافانا.

أيضًا فريقى مازيمبى الكونغولى وسيمبا التنزانى يشاركان بـ 6 لاعبين فى البطولة، حيث يمثل الأول كل من جوسيب أوتشايا مع أوغندا، وسيلفان جوبوهوو مع كوت ديفوار، وإبراهيم مونكورو مع مالى، وإيساما مبيكو، وتريسور مبوتو، وإليا ميستشاك مع الكونغو.

فيما يمثل فريق سيمبا التنزانى كل من مرشد دجوكو، وإيمانويل أوكوى مع أوغندا، وعيشى مانولا، وإراستو نيونى، ومحمد حسين، وجون بوكو مع تنزانيا، ليتفوق على فريق عزام التنزانى الذى يشارك من صفوفه 5 لاعبين فقط هم تافادزوا كوتينيو، مع زيمبابوى، ونيكولاس وادادا مع أوغندا، وأجيرى موريس، ومدثر يحيى، وفرانك دومايو مع تنزانيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك