السيسي: هناك آفاق ممتدة لدفع العلاقات الثنائية مع رومانيا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي: هناك آفاق ممتدة لدفع العلاقات الثنائية مع رومانيا

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 19 يونيو 2019 - 12:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يونيو 2019 - 12:16 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي - خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الروماني كلاوس يوهانيس في العاصمة بوخارست - إن اللقاءات مع يوهانيس أكدت فرص التعاون الواعدة بين مصر ورومانيا ووجود آفاق ممتدة لدفع العلاقات الثنائية..معربا عن تطلعه بأن تسفر زيارته إلى رومانيا عن تحقيق نقلة إضافية لمسيرة التعاون بين البلدين.

وأضاف الرئيس السيسي أن مباحثاته مع نظيره الروماني كانت مثمرة وبناءة كالمعتاد حيث تمت خلالها الإشادة بالطفرة الحالية التي تشهدها العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة الاقتصادية والسياحية بعد أن قارب حجم التبادل التجاري على أن يصل إلى حاجز المليار دولار خلال عام 2018.

وأشار إلى أن رحلات الطيران العارض لمدينتي شرم الشيخ والغردقة قد تضاعفت، وتم تأكيد أهمية العمل على تعزيز الشراكة بيننا جنبا إلى جنب مع دفع العلاقات في شقها السياسي والاستمرار في التنسيق والتشاور إزاء مجمل التطورات الإقليمية والدولية.

وقال السيسي: "إن لقاءه مع الرئيس الروماني مثل فرصة مهمة لتبادل الرؤى إزاء هذه التطورات في ظل ما تفرضه من تحديات متصاعدة يتعين علينا أن نتعامل معها في إطار من التعاون والتنسيق والحرص على أمن واستقرار منطقتي الشرق الأوسط وأوروبا".

وأوضح الرئيس السيسي أنه تم استعراض الرؤية المصرية إزاء سبل التسوية السلمية للأزمات الجارية في المنطقة العربية، مؤكدا أنه لا سبيل لاستدامة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط دون تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي تسوية عادلة وشاملة تضمن للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود 4 يونيو عام 1967.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك