وزيرة التضامن تتفقد مبادرة نور لتأهيل الأشخاص ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التضامن تتفقد مبادرة نور لتأهيل الأشخاص ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
أ ش أ
نشر في: السبت 19 يونيو 2021 - 8:38 م | آخر تحديث: السبت 19 يونيو 2021 - 8:38 م

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج أن مؤسسة الرئاسة تدعم أي جهود تطوعية لزيادة الخدمات للأشخاص ذوي الهمم، مشيدة بمبادرة (نور) الداعمة لتأهيل قدرات الأشخاص ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع.

وتفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي، الأعمال التجهيزية لمبادرة (نور)، التي تنفذها مؤسسة "wecare” للأعمال الخيرية برئاسة الدكتور نبيل فوزي تحت رعاية الوزارة وجامعة الدول العربية وبالشراكة مع الوزارات المعنية.

وأضافت أنها تهدف لتعميم مبادرة (نور) على مستوي الجمهورية ، حيث تشهد المبادرة خدمات صحية واجتماعية ورياضية وتنمية المهارات الحسية والذهنية للأبناء ذوي الهمم، مشيرة إلى أن هناك توجيهات من مؤسسة الرئاسة بدعم هذه المراكز بشدة على مستوي الجمهورية، متعهدة بتقديم كافة أوجه الدعم المطلوب حتي يتم تمكين أبنائنا ذوي الهمم وضمان حياة كريمة لهم.

وتشكل المبادرة نموذجًا يتم تطبيقه في كل محافظات الجمهورية، والدول العربية والأفريقية، وتهدف إلي دمج الأشخاص ذوي الهمم في المجتمع من خلال تأهيلهم وتدريبهم، والاستفادة من قدراتهم الخاصة، حيث تسعي المبادرة إلي الوصول إلي نموذج مؤسسي يثري المعرفة ويتيح فرصًا للتبادل بين مصر والدول العربية والأفريقية.

كما تهدف المبادرة إلي تأصيل ودمج وتشغيل الأشخاص ذوي الهمم مع تركيز خاص ، على تدريب وتأهيل العاملين في المجال من مدرسات وأمهات ،ومرافقي ذوي الهمم على أعلي مستوي مع نقل الخبرة الأجنبية بما يتلائم مع المجتمع المصري والعربي، والاستعانة بأحدث الأجهزة للتأهيل النفسي والبدني للارتقاء بالأشخاص ذوي الهمم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك