مصدر: انتهاء الفحص النافى للجهالة فى صفقة « فودافون ــ ابتكار» خلال أيام - بوابة الشروق
السبت 31 يوليه 2021 3:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

مصدر: انتهاء الفحص النافى للجهالة فى صفقة « فودافون ــ ابتكار» خلال أيام

 أحمد عواد:
نشر في: السبت 19 يونيو 2021 - 8:35 م | آخر تحديث: السبت 19 يونيو 2021 - 8:35 م

تنتهى خلال أيام عملية الفحص النافى للجهالة لواحدة من أهم صفقات سوق الخدمات المالية الرقمية المصرى عن طريق اكتتاب فودافون مصر فى زيادة رأس مال كل من شركتى بيى ومصارى بالقيمة الاسمية بما يوازى حصة تبلغ 20% من أسهم كل شركة وفقا لمصادر تحدثت لـ «مال وأعمال ــ الشروق».
ووقعت فودافون مصر مذكرة تفاهم مع شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية «ابتكار» المالكة لشركتى بيى ومصارى للمدفوعات الإلكترونية، للتمهيد فى زيادة رأس مال كل من شركتى بيى ومصارى بحصة تبلغ 20% فى كل من الشركتين، وذلك ضمن خطة فودافون مصر لزيادة استثماراتها فى السوق المصرية وتقديم خدمات مدفوعات رقمية متنوعة لعملائها من الأفراد والشركات وذلك بالإضافة إلى استثمارات فودافون مصر فى الشبكة لتحسين الخدمة، تعزز من دعم التحول الرقمى وتطبيق مفهوم الشمول المالى فى المجتمع المصرى.
وتوقع المصدر اتمام الصفقة والتوقيع الرسمى على العقود خلال ايام مشيرا إلى انه فى حالة اتمام الصفقة تلتزم شركتا بيى ومصارى بجميع الاتفاقات والشراكات المبرمة مع جميع الاطراف العاملة فى السوق المصرية دون تغيير.
و تساهم هذه الخطوة فى تسارع نمو حجم اعمال الشركتين ومساهمة شركة فودافون مصر بتطوير منظومة العمل والخدمات المقدمة من قبل كل من الشركتين والاستفادة من خبرات فودافون فى قارة أفريقيا والعمل على التوسع الإقليمى لشركة بيى وشركة مصارى.
وقال محمد عبدالله الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر فى تصريحات سابقة «اختيار مجال خدمات المدفوعات الرقمية يأتى تماشيا مع اهتمام فودافون مصر الدائم بتطوير وتنوع الخدمات المقدمة للعملاء وأيضا إتاحة فرص جديدة للموزعين وشركائنا فى النجاح، لزيادة منافذ التوزيع وانتشار الخدمات، مما يسهل على العميل ويعطيه تجربة أفضل فى مجال المعاملات والخدمات الرقمية».
وأضاف عبدالله: «فودافون تلعب دورا كبيرا فى دعم التحول الرقمى فى مصر، وتشارك فى مشروعات كبيرة فى هذا المجال، وإن خلق مزيد من الشراكات والتوسع فى الاستثمار من أجل تقديم خدمات رقمية للعملاء والمواطنين يعد من الخطوات الهامة لفودافون مصر التى تؤكد على أهمية دعم منظومة التحول الرقمى وتعزيز مفهوم الشمول المالى، لتحقيق رؤية2030 التى تتبناها الدولة».
ومن جانبه قال المهندس أيمن الدسوقى الرئيس التنفيذى لشركة ابتكار ورئيس مجلس إدارة شركة بيى إن هذا التحالف من شأنه دعم التحول الرقمى والتوسع فى خدمات الشمول المالى ويفتح المجال للشركتين للتوسع فى السوق المصرية وأسواق افريقيا بالتعاون مع فودافون مصر ونأمل فى التعاون المستمر والعمل الجاد نحو الوصول إلى اتفاق نهائى فى أقرب فرصة.
وتعد شركتا بيى ومصارى من أهم شركات قطاع المدفوعات الإلكترونية العاملة فى السوق المصرية منذ أكثر من عشر سنوات حيث يقدمان أكثر من 800 خدمة مدفوعات عن طريق اكثر من 110 الف نقطة بيع. وتساهم الشركتان فى تنفيذ ونشر مبادرات المجلس الأعلى للمدفوعات الإلكترونية والبنك المركزى المصرى للتحول الرقمى والشمول المالى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك