جالانت: الوضع شمال إسرائيل سيتغير بتسوية أو بعمل عسكري واسع - بوابة الشروق
الأحد 14 يوليه 2024 11:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جالانت: الوضع شمال إسرائيل سيتغير بتسوية أو بعمل عسكري واسع

وكالات
نشر في: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 10:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 10:50 م

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، مساء اليوم الأربعاء، إن الوضع في الشمال عند الحدود اللبنانية سيتغير بتسوية سياسية أو بعملية عسكرية واسعة.

جاء ذلك في نهاية تقييم للوضع أجراه جالانت في مقر القيادة الشمالية بمدينة صفد بالجليل الأعلى قرب الحدود مع لبنان، وفق منشور بحسابه على منصة "إكس"، وإعلام عبري.

وكتب جالانت: "قلت في نهاية تقييم الوضع في القيادة الشمالية مع رئيس الأركان هرتسي هاليفي وقائد القيادة الشمالية أوري جوردين وقائد القوات الجوية تومر بار إن قوات الجيش الإسرائيلي مستعدة وتواصل الاستعداد ضد كل تهديد يأتي إلينا سواء في الدفاع أو الهجوم".

وأضاف: "الوضع في الشمال سيتغير بتسوية سياسية أو بعملية عسكرية واسعة النطاق، وعلينا واجب إعادة المواطنين سالمين إلى منازلهم".

وبحسب القناة "12" العبرية الخاصة، فمنذ بداية الحرب جرى إجلاء نحو 120 ألف إسرائيلي من الشمال والجنوب (المنطقة المحاذية لغزة) إلى فنادق في أنحاء مختلفة بإسرائيل.

ونقلت القناة ذاتها، عن جالانت خلال تقييمه للوضع قوله: "نستكمل الجاهزية البرية والجوية، ونعزز الأجهزة الاستخبارية، ونستعد لأي احتمال".

وتابع: "علينا أن نتذكر الوضع الأساسي، أن حزب الله بدأ الحرب ضدنا في 8 أكتوبر بعد يوم واحد من حماس، ومنذ ذلك الحين لم يوقفها".

وفي الأسابيع الأخيرة، شهد "الخط الأزرق" الفاصل بين إسرائيل ولبنان تصعيدا لافتا، ودعت الولايات المتحدة مرارا إلى احتوائه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك