«الداخلية» تعلن قبول دفعة «معاوني أمن» جديدة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية» تعلن قبول دفعة «معاوني أمن» جديدة

اللواء مجدي عبد الفغار، وزير الداخلية
اللواء مجدي عبد الفغار، وزير الداخلية
كتب - ممدوح حسن ومصطفى عطية: 
نشر في: السبت 19 أغسطس 2017 - 2:56 م | آخر تحديث: السبت 19 أغسطس 2017 - 2:57 م
• الكراسات 21 أغسطس بمعهد معاوني الأمن بالقاهرة
وافق وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، على قبول الدفعة الثالثة من المواطنين الحاصلين على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها من راغبي الالتحاق بالعمل الشرطي كـ"معاونى أمن".

وأعلنت وزارة الداخلية خلال مؤتمر صحفي لها بقطاع مصلحة التدريب بمنطقة الدارسة اليوم، حضره مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب اللواء هشام وهدان، وعدد من قيادات القطاع، عن فتح منافذ بيع كراسات الالتحاق للراغبين من "الذكور، والإناث" اعتبارا من يوم الإثنين 21 أغسطس لمدة شهر، وقبول الطلبات اعتبارا من يوم السبت 26 أغسطس حتى 28 سبتمبر.

وأوضحت الداخلية الشروط الواجب توافرها في الأشخاص الذين يرغبون فى الالتحاق بـ"معاونى الأمن"، أبرزها أن يكون المتقدم مصرى الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، وأن يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها، ومحمود السيرة حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والاعتبار ما لم يكن قد رد إليه إعتباره، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة أو الفطاع العام أو قطاع الأعمال العام بقرار أو يحكم تأديب نهائى ما لم تمض على صدوره أربعة سنوات على الأقل، وألا يكون مجندا بالقوات المسلحة أو ملحقا للخدمة الشرطية بالشرطة أو بأى من جهات الدولة الأخرى.

واشترطت وزارة الداخلية أيضا فى المتقدم ألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج وأن يكون مستوفيا شروط اللياقة الصحية والبدنية بالنسبة للذكور وألا يقل الطول عن 170 سم وألا يقل عرض الصدر عن 85 سم، وبالنسبة للإناث ألا يقل الطول عن 160 سم مع توافر شروط القوام "الطول – 100"، وألا يقل السن عن 19 سنة وألا يزيد عن 25 سنة فى أول أكتوبر 2017، وأن تقرر الجهة الطبية المختصة استكمال الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة فى هيئة الشرطة.

كما اشترطت وزارة الداخلية أن يجتاز المتقدم اختبارات السمات واللياقة البدنية وأن يمثُل المتقدم عقب اجتيازه الاختبارات المقررة أمام لجنة الاختيار "الهيئة".

وأوضحت وزارة الداخلية المزايا التي يحصل عليها الشخص الذي يلتحق بـ"معاوني الأمن" وهي: حصول الدارس بالمعهد على مكافأة شهرية طيلة فترة الدراسة والاستفادة من النظام العلاجي المجاني وفقا للقواعد العلاجية بهيئة الشرطة والاستفادة من الخدمات الاجتماعية للفرد وكافة المميزات الخاصة بأفراد هيئة الشرطة وصرف الملابس الأميرية مجانا.

وأعلنت الداخلية عن منافذ بيع كراسات الالتحاق حيث تسحب كراسات الالتحاق من مقار معاهد التدريب الشرطية للمصلحة وهي: (معهد معاونى الأمن بالقاهرة في شارع جسر السويس بوابة رقم 1 للذكور، وبوابة رقم 2 للإناث).


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك