تركيا تقيل رؤساء 3 بلديات أكراد بتهمة الانضمام إلى منظمة إرهابية - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 1:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تركيا تقيل رؤساء 3 بلديات أكراد بتهمة الانضمام إلى منظمة إرهابية


نشر في: الإثنين 19 أغسطس 2019 - 9:51 ص | آخر تحديث: الإثنين 19 أغسطس 2019 - 9:51 ص

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم الاثنين، أنها أقالت رؤساء بلديات ينتمون لحزب مؤيد للأكراد في مدن ديار بكر وفان وماردين جنوب شرقي البلاد، بسبب تحقيقات تتعلق بالإرهاب وعينت مسؤولين في مواقعهم.

وأضافت الوزارة -في بيان- أن رؤساء البلديات الثلاثة يواجهون اتهامات بارتكاب جرائم مختلفة، بما في ذلك الانضمام لمنظمة إرهابية ونشر دعاية لجماعة إرهابية.

كما ذكرت الوزارة على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، أن الشرطة اعتقلت 418 شخصا في 29 إقليما ضمن تحقيق في أمر من يشتبه في أن لهم صلات بحزب العمال الكردستاني، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز".

وطردت تركيا العشرات من رؤساء البلديات في جنوب شرق البلاد الذي تقطنه أغلبية كردية في عام 2016 بسبب الاشتباه في ارتباطهم بحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا، واستبدلتهم بمسؤولين من الحكومة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حذر قبل الانتخابات المحلية في مارس الماضى، من إمكان طرد رؤساء البلديات من الحزب الديمقراطي الشعبي المؤيد للأكراد مرة أخرى إذا تبين أن لهم صلات بمتشددين مثل أسلافهم، على حد قوله.

ويتهم أردوغان حزب الشعوب الديمقراطي بصلات بحزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة "منظمة إرهابية"، فيما ينفي حزب الشعوب الديمقراطي ذلك ويقول إن الحكومة تستهدفه ظالما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك