تكريم طالب بجامعة مصر في احتفالية عيد العلم لحصوله على المركز الأول لاختبار كليات العلاج الطبيعي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تكريم طالب بجامعة مصر في احتفالية عيد العلم لحصوله على المركز الأول لاختبار كليات العلاج الطبيعي

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
عمر فارس
نشر في: الإثنين 19 أغسطس 2019 - 12:54 ص | آخر تحديث: الإثنين 19 أغسطس 2019 - 12:54 ص

أعلن الدكتور صلاح صوان، عميد كلية طب العلاج الطبيعي بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، عن حصول الطالب يزيد طارق، بالفرقة النهائية، على المركز الأول للاختبار الموحد لجميع طلاب كليات العلاج الطبيعي على مستوى الجمهورية.

وأضاف في بيان صحفي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كرم الطالب خلال احتفالية عيد العلم اليوم الأحد، بحضور الأستاذ الدكتور محمد العزازي رئيس الجامعة والدكتور مختار الظواهري والدكتور محمد مصطفى نائبا رئيس الجامعة بقاعة المنارة.

وقدم عميد الكلية ووكلاؤها وأعضاء هيئه التدريس واتحاد الطلاب التهنئة للطالب يزيد طارق لتحقيقه المركز الأول.

وأشار صوان، إلى أن كلية العلاج الطبيعي أجرت اختبارين لتدريب الطلاب قبل اختبار وزارة التعليم العالي لتأهيل الطلاب وتدريبهم على نماذج الليلة وكسر رهبة الاختبار الجديد.

وأشاد بفكرة الاختبار الموحد وضرورة اجتياز الطالب له للحصول على ترخيص مزاولة المهنة، لافتاً إلى أن فكرة الامتحان تطبق في أمريكا وإنجلترا والسعودية والإمارات.

وأوضح أن فلسفة إجراء الاختبار تشبه امتحان الثانوية العامة والذي يقيس مستويات كافة الطلاب الذين تلقوا وحصلوا المادة التعليمية بطرق تدريسية مختلفة وفي أماكن متعددة على مستوى الجمهورية، ما يوضح التباين بين مستويات الطلاب في الجامعات المختلفة.

من جانبه، أكد الدكتور محمد العزازي، رئيس الجامعة، على استعداد الجامعة لإجراء الاختبارات الموحدة، مشيرًا إلى جودة البنية التحتية المعلوماتية وشبكة الأجهزة والحواسيب التعليمية، تنفيذًا لتوجهات الدولة وتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة تطبيق الاختبارات المعرفية الموحدة.

كما أكد على جاهزية أعضاء هيئة التدريس بكليات القطاع الطبي على تقديم المراجعات النهائية، وإجراء الاختبارات بصورة ودية للتدريب قبل أداء الطلاب الاختبارات التي تجريها وزارة التعليم العالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك